حول العالم

احتراق حافلة بالكامل في المغرب يخلف مقتل 11 شخصا (فيديو)

أظهر الشريط محاولة أحد رجال الدرك الملكي إخماد النار عن إحدى الجثث- أرشيفية
أظهر الشريط محاولة أحد رجال الدرك الملكي إخماد النار عن إحدى الجثث- أرشيفية
لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب أزيد من 20 شخصا بحروق متفاوتة الخطورة، عقب احتراق حافلة كانت تقلهم بشكل كلي، بعد اصطدامها بشاحنة على الطريق الرابطة بين مراكش وأكادير (جنوب المغرب).

وأفادت مصادر متطابقة، بأن حافلة ركاب احترقت بالكامل بعد اصطدام قوي مع شاحنة من الحجم الكبير بالطريق الرابطة بين مراكش وأكادير، في الساعات الأولى من صباح السبت، مخلفة قتلى وحرجى.

وكشف شريط فيديو، النيران وهي تلتهم الحافلة بأكملها، حيث تظهر جثث متفحمة لبعض الراكبين، دون معرفة عدد الضحايا بالضبط، وذلك في الحادثة التي وقعت في الطريق السيار، قرب محطة الأداء بمنطقة "أمسكروض" على مشارف مدينة أكادير.

وأظهر الشريط محاولة أحد رجال الدرك الملكي، إخماد النار عن إحدى الجثث التي كانت تلتهمها النيران.

وقالت مصادر إعلامية إن عدد الضحايا بلغ 11 قتيلا و23 مصابا بحروق خطيرة، نُقلوا على إثرها إلى مستعجلات مستشفى الحسن الثاني بأكادير، فيما تم نقل جثث القتلى إلى مستودع الأموات التابع للمستشفى نفسه، دون أن تتأكد هذه المعطيات من مصادر رسمية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحادثة وقعت حوالي الساعة الثانية ليلا، دون معرفة أسبابها، مشيرة إلى أن عناصر الدرك الملكي هرعت إلى عين المكان للتحقيق في النازلة.

وتعد هذه الحادثة الثالثة على التوالي التي تسفر عن مقتل أزيد من 10 أشخاص في ظرف أقل من شهر واحد، في إطار ما يسميه المغاربة بـ"حرب الطرق".

                                             
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم