صحافة دولية

محاولة لاغتيال أبرز نائب عام يحقق بقضايا جماعة غولن (فيديو)

تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها الاستهداف المباشر لشخصيات قضائية من قبل جماعة غولن- حرييت
تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها الاستهداف المباشر لشخصيات قضائية من قبل جماعة غولن- حرييت
نشرت صحيفة "يني شفق" التركية، تقريرا كشفت فيه عن محاولة اغتيال النائب العام "إفليا تشالشكان" مساء الأربعاء، بعد تعرض سيارته لثلاث طلقات نارية مجهولة المصدر، في منطقة "سلطان غازي" بإسطنبول.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن تشالشكان يُتابع أهم وأبزر قضايا جماعة فتح الله غولن، مثل قضية قاطرات جهاز الاستخبارات، وعملية اغتيال هرانت دنك، كما أنه فتح تحقيقا بعد 15 تموز/ يوليو ضد 29 عنصرا من عناصر الشرطة؛ بتهمة الانتماء والعمل مع جماعة فتح الله غولن، ويقوم أيضا بمتابعة هذه القضايا وملابساتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيارة مرت بسرعة إلى جانب سيارة النائب العام، وفتحت النار عليها مساء الأربعاء، ثم لاذت بالفرار، مؤكدة أن تشالشكان نجا من محاولة الاغتيال ولم يُصب بأذى، بينما شرعت السلطات التركية في عملية بحث واسعة للقبض على المعتدين.

وأضافت الصحيفة أن جماعة غولن قامت خلال الأشهر القليلة الماضية، بعمليات تصفية لعناصر تابعين لها، وذلك قبل اعتقالهم من قبل السلطات التركية؛ لكي لا يقدموا اعترافات، لافتة إلى أن عناصر آخرين أقدموا على الانتحار للسبب ذاته، سواء داخل السجن أم خارجه، إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها الاستهداف المباشر لشخصيات قضائية بهذه الصورة.

التعليقات (0)