سياسة عربية

فتح الشام: لهذا تم اقتحام مقرات جيش الإسلام وفيلق الشام

"فيلق الشام" قال إن "كتائب أبو عمارة" شاركت في الاقتحام - أرشيفية
"فيلق الشام" قال إن "كتائب أبو عمارة" شاركت في الاقتحام - أرشيفية
أوضحت جبهة فتح الشام، الأسباب التي دعت عناصرها للمشاركة في اقتحام مقرات جيش الإسلام، وفيلق الشام، في مدينة حلب.

أبو أنس الشامي، عضو المكتب الإعلامي لجبهة فتح الشام، قال إن عناصر تنظيمه قاموا بـ"فتح" مستودعات إحدى الكتائب التابعة لجيش الإسلام، وأخرى لفيلق الشام، نافيا أن تكون "فتح الشام" شاركت في اقتحام مقرات لفصائل أخرى.

وبحسب الشامي، فإن "قرار فتح مستودعاتهم جاء من قبل مجلس قيادة حلب، الذي يضم جميع فصائل حلب المحاصرة".

الشامي، في حديث لـ"عربي21"، أوضح أن ما تم يأتي "بسبب عدم مؤازراتهم أو التزامهم بالرباط، رغم الحاجة الملحة لهم ولأسلحتهم".

وأضاف: "ولكن بسبب الضغط العسكري الكبير على فصائل المجلس، لم يتم تنفيذ ذلك القرار رغم اتخاذه والتوافق عليه منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، فقامت الجبهة بوضع قرار مجلس قيادة حلب حيز التنفيذ وذلك بفتح تلك المستودعات وتسليح النافرين الجدد، ليتم توزيعهم على نقاط الرباط ويشاركوا في صد تقدمات النصيرية، وذلك بعد الاستنزاف الكبير للجبهة جراء المعارك الشرسة التي نخوضها مع إخواننا المجاهدين في حلب".

ونوّه الشامي إلى أن جبهة فتح الشام لم تقم باعتقال أي عنصر من المستودعات التي قامت باقتحامها.

وكان سيف الرعد، رئيس المكتب الإعلامي في "فيلق الشام"، اتهم جبهة فتح الشام، وكتائب أبو عمارة، بنهب مقرات "الفيلق".

وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر": "من بقي من الثوار والمجاهدون داخل حلب يقاومون بكل استطاعتهم منعا لسقوط المدينة، ويقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل ذلك، مع قلة إمكانياتهم وعتادهم، ثم نتفاجأ بوجود فئة باغية اعتادت أن تقتات على المجاهدين وسلاحهم وطعامهم ومقراتهم،
لا تظهر إلا في أشد الأزمات، ولا تتكلم إلا باسم الدين والجهاد".

وأضاف: "بعد ليلة مضنية بصد هجوم المليشيات الطائفية على أحياء السكن الشبابي وما حولها في حلب، عاد الأبطال ليرتاحوا بعد عناء، وخرج الأنذال ليقتاتوا!!".

فيما قال إدريس الرعد، القيادي في "فيلق الشام" إن "ما يتم تداوله أن هناك قرارا من مجلس قيادة حلب بمداهمة مقر لفيلق الشام ومصادرة سلاحه، هو كذب محض يتقنه من يروج له والأدهى من يتقن الاستماع له!".


التعليقات (5)
ابو عمر الشامي
الإثنين، 05-12-2016 10:47 م
لله المشتكا
muslim
الإثنين، 05-12-2016 04:11 م
حسبي الله ونعم الوكيل =حسبي ألله ونعم ألوكيل===ألله لايسامحكم دمرت ألدنيا ألله لايسامحكم==مو ألله قال==أعزاء على ألكفار رحماء بينهم===مين إلي قال هذا ألكلام مو رب ألعالمين == حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
السالك
الإثنين، 05-12-2016 03:49 م
لم نفهم شيآ في الحرب في سوريا ?????
عبدالله
الإثنين، 05-12-2016 08:35 ص
أنا مستغرب جداُ!! الدنيا اتحدت على ابادة اهل سوريا وهؤلاء يتحاربون فيما بينهم ولا يهمهم مايفعل العدو بهم!! يبدو اننا مخطئون في تعاطفنا معهم وحزننا لهم ودعائنا لهم ويبدو أن الامر ليس كما نتصور! هؤلاء المدافعون عن حلب(او اللذين يدعون ذلك) يبدو انهم مترفهون ويعيشون في امان وبحبوحة ولايعانون من الحصار ولايوجد قصف عليهم ولاخوف وقتل او انهم ليسوا في حرب اصلاً! يبحثون عن المناصب؟ وهل في حلب منصب؟ طيب يتركوا السلاح ويستسلموا لبشار أكيد سيتم تعيينهم في مناصب الدولة إنتهى إما محافظ, سفير, عضو في البرلمان, رئيس بلدية!
محمد أبو حيدر الجولاني
الإثنين، 05-12-2016 01:24 ص
يا طرش إذا ما توحدتو و وقفتو جنب بعض النظام مش رح يترك حدا فيكن عايش لا مدني ولا عسكري شو نسيانين يا قادة ويا عناصر إنو الله رح يسألكن عن دم الشهداء يلي راحت بسبب جحشنتكن عشان تتعلقو بمناصب وكراسي مثل الحمار بشار لك أول شعار للثورة كان واحد واحد واحد الشعب السوري واحد شو نسيتو