سياسة عربية

الجزيرة تحتفل بـ"عشرين مليون" متابع على الفيسبوك

احتفلت الجزيرة مطلع الشهر الجاري بانطلاقتها العشرين- فيسبوك
احتفلت الجزيرة مطلع الشهر الجاري بانطلاقتها العشرين- فيسبوك
وصلت أعداد متابعي صفحة "قناة الجزيرة" الإخبارية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، إلى أكثر من 20 مليون متابع، لتكون "أكبر مجتمع تفاعلي عربي".

وتعليقا على ذلك، قال مدير قناة الجزيرة الإخبارية ياسر أبو هلالة، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "هذا يؤكد على تصدر الجزيرة وريادتها بوصفها أكبر مجتمع تفاعلي عربي"، موجها شكره "للفريق الرقمي بالقناة، وللجميع".



وأشار أبو هلالة إلى أن "المحتوى هو أساس الحضور والانتشار والتفاعل، وهو يمتد من لحظة التأسيس إلى اليوم، ميدانا وغرفة أخبار وبرامج وموقع إلكتروني، سواء في البث على الشاشة الكبيرة أم الشاشات الصغيرة".

وأوضح أبو هلالة أن "الصفحة الرئيسية للجزيرة على الـ"فيسبوك" ما هي إلا صفحة من صفحات متنوعة ومتعددة، فإضافة إلى صفحات المذيعين والمراسلين لدينا صفحات البرامج التحقيقية والوثائقية والحوارية والإخبارية، والصفحات المتخصصة الرياضية والصحية والاقتصادية وغيرها"، والتي يصل مجموع متابعيها إلى أكثر من 75 مليون متابع، بحسب ما أعلنت "الجزيرة".

واعتبر مدير الجزيرة الإخبارية أن "الإنجاز الأهم هو الصفحات المحلية للمكاتب التي تنمو بصورة مذهلة"، مشيرا إلى أن "صفحة الجزيرة- مصر، على سبيل المثال، تجاوزت المليون متابع، وكانت بحسب إحصاء جوجل في الترتيب الأول في البحث عن الأخبار في مصر يوم 11\11\2016 وتجاوزت كثير من الفيديوهات المنتجة حصرا للمنصات الرقمية ملايين المشاهدات".

وفي تصريح خاص لـ"عربي21" قال أبو هلالة إن استراتيجيته هي التوجه للشباب في مجتمع عربي تصل نسبة الشباب تحت سن الثلاثين فيه إلى سبعين بالمئة، مضيفا إنه يركز في التعيينات الجديدة في الجزيرة منذ تولى موقعه على من هم دون الثلاثين.

وكانت قناة الجزيرة الإخبارية احتفلت بالذكرى العشرين لانطلاقتها، بحضور القيادة السياسية لدولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، أمير الدولة، ووالده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وأعلنت الجزيرة في حفلها، الذي كان بعنوان "مسيرة متجددة ورسالة أصيلة"، عن إطلالة جديدة وحلة ومحتوى جديدين، بحسب ما أكد مسؤولو القناة في كلماتهم.
التعليقات (0)