سياسة دولية

مايكل مور وآخرون سيدخلون الإسلام إذا سجل ترامب المسلمين

مايكل مور - ارشيفية
مايكل مور - ارشيفية
تعهد المخرج الأمريكي المعروف مايكل مور وعدد من الشخصيات العامة الأمريكية بالتحول للإسلام إذا أقدم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على تسجيل المسلمين.

وشارك مور على حسابه على "تويتر" ما كتبه الصحفي الأمريكي المعروف كورت ايشينوالد أنه إذا قامت إدارة ترامب بتسجيل المسلمين في أمريكا، فسيعلن إسلامه، داعيا الجميع لفعل الأمر ذاته.

وكتب: "أنا معكم".


يذكر أن مور هو مؤلف ومخرج أمريكي يساري، حاصل على الأوسكار عام 2002 لأفضل فيلم وثائقي، والسعفة الذهبية لمهرجان كان، وهو معروف بآرائه وأعماله السينمائية الجريئة والمناهضة للسياسة الأمريكية والعولمة.

يشار إلى أن دونالد ترامب أعلن مرارا، خلال الحملة الانتخابية الرئاسية، أن على واشنطن فرض حظر على دخول جميع المسلمين من الدول الأجنبية، دون استثناء، إلى أراضي الولايات المتحدة، لكنه تراجع لاحقا عن موقفه القاطع بهذا الشأن، قائلا إن السلطات الأمريكية يتعين عليها أن تستخدم هذا الإجراء حصرا بحق أتباع الديانة الإسلامية، الذين يريدون الانتقال إلى البلاد من المناطق التي سجل فيها نشاط إرهابي مكثف.

كما كان دونالد ترامب يدعو، على مدى السباق الانتخابي، إلى فرض رقابة خاصة على المسلمين الأمريكيين؛ لتحديد "الإرهابيين الناشطين والمحتملين" بينهم.
2
التعليقات (2)
محمد ابو انس
الأربعاء، 23-11-2016 05:35 ص
مايكل مور ندعوك للإطلاع على قصه اسلام اسد الله واسد رسوله حمزه ومن ثم ندعوك لدخول الاسلام. بالفعل…. وشكرآ للجميع.
ابو احمد من بغداد
الثلاثاء، 22-11-2016 10:34 ص
يبدو ان الرئيس الأمريكي القادم ( ترامب ) لا يقل عداءاً للمسلمين عن اقرانه الذين سبقوه في تقلد رئاسة امريكا ، كنا نأمل ان يأتي رئيسا لأمريكا اكثر عقلانية من سابقيه ، واكثر اعتدالاً في محاربة الدين الاسلامي والمسلمين . وما اجتياح العراق وتدميره على النحو الحالي الا خطوة من خطوات محاولة ابادة الدين الاسلاني ( ان استطاعوا ) وتناسوا ان هذا الدين هو اكبر من ان تبيده جميع دول العالم ( المتحضر ) مجتمعة .