حول العالم

سيول تغرق طنجة شمال المغرب.. ونشطاء يستنكرون (فيديو)

أظهرت التساقطات الغزيرة ضعف البنية التحتية للمدينة- فيسبوك
أظهرت التساقطات الغزيرة ضعف البنية التحتية للمدينة- فيسبوك
كشفت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدينة طنجة (شمال المغرب)، الاثنين، عن هشاشة البنية التحتية للمدينة، ما جعل نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي يحملون المسؤولية للوالي محمد اليعقوبي المسؤول عن مشروع طنجة الكبرى.

وعرفت المدينة صباح الاثنين تساقط أمطار غزيرة دامت ثلاث ساعات متواصلة، ما أدى إلى إغراق العديد من الشوارع التي شهدت إصلاحات جذرية تدخل ضمن مشروع "طنجة الكبرى" الذي يهدف لتنمية المدينة من الناحية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والدينية.

وأظهرت التساقطات الغزيرة ضعف البنية التحتية للمدينة، ما جعل نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي يحملون المسؤولية لوالي وعامل جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، باعتباره المشرف على مشروع "طنجة الكبرى" الذي صرفت عليه أموال طائلة لإنجازه، حيث قال أحدهم: "إصلاحات صرفت عليها الملايير وتم حرق أعصابنا لشهور طويلة كي يتم إنجازها ومع أول قطرات المطر يقع هذا... لا حول ولا قوة إلا بالله".

فيما قال آخر: "#طنجة_الكبرى في أول اختبار لبنيتها التحتية تتنفس تحت الماء مع أولى أمطار الخير هذا الموسم".

وبنكهة ساخرة، قال الناشط سعيد السيتل على حسابه بموقع "فيسبوك": "طنجة الكبرى تتنفس تحت الماء وتصبح مسبحا كبيرا في وقت وجيز من الاختبار الأول بالتساقطات المطرية المباركة". وقال في تدوينة أخرى: "طنجة البرمائية الكبرى في أول أيام المطر. هذه الأمطار المتوسطة هذا اليوم فضحت المسؤولين بالمدينة وفضحت مشاريعهم المزعومة".

بدوره قال الناشط ياسين عبد الرحمن المرابط إن "أنفاق طنجة الكبرى تكشف عن غياب المحاسبة و المراقبة!!!".

يذكر أن "عربي21" لا تستطيع التأكد من صحة المعلومات والتعليقات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.






                            
                            
                            
                            
التعليقات (0)

خبر عاجل