سياسة عربية

صحيفة روسية تكشف موعد وتفاصيل معركة حلب المقبلة

مئات المدنيين في حلب سقطوا بقصف الطائرات الروسية- أرشيفية
مئات المدنيين في حلب سقطوا بقصف الطائرات الروسية- أرشيفية
كشفت صحيفة روسية، عن أن الساعات الأربع والعشرين المقبلة قد تشهد انطلاق الهجوم الروسي على الأجزاء الشرقية من مدينة حلب شمال سوريا.

ونقلت صحيفة "إيزفيستيا" عن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فرانس كلينتسيفيتش، قوله: "عملية تطهير حلب يحتمل أن تبدأ خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، وإن القوات السورية جاهزة للقيام بهذه العملية مدعومة جوا من طائرات القوة الجوفضائية الروسية والقوات البحرية".

وأضاف: "عمليا مضت ثلاثة أسابيع على إعلان الهدنة الإنسانية وتمديدها، على الرغم من أنها لم تعط النتائج المرجوة، وحلب حاليا تعيش كارثة إنسانية، حيث لا ماء ولا طعام. والإرهابيون يقتلون الناس. لذلك، إذا لم نقم بأي عملية فسوف يموت جميع المدنيين"، على حد زعمه.

وبخصوص المنشورات التي أعطت مهلة لفصائل المعارضة في المدينة، قال كلينتسيفيتش، إنها كانت موجهة للمسلحين للخروج عبر الممرين اللذين خصصتهما لهم الحكومة السورية.. هذه المسألة جرى الاتفاق بموجبها مع قيادة القوة الجوفضائية الروسية".

وقال إن "طائرات السفن الحربية الروسية المرابطة قرب السواحل السورية، ستستخدم في الإغارة على مواقع الإرهابيين في المدينة".
التعليقات (0)

خبر عاجل