سياسة دولية

تعرف على الإجراءات الجديدة لمنح الجنسية التركية للأجانب

تركيا غوغل
تركيا غوغل
أعلن نائب رئيس الوزراء التركي والناطق باسم الحكومة، نعمان كورتولموش، أن تركيا ستقدم الجنسية المُعجّلة للمستثمرين.

وقال كورتولموش في تصريح صحافي، الإثنين، إنه سيتم تنفيذ الإجراءات الجديدة المتعلقة بالجنسية المُعجّلة قريبًا، كما سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل بهذا الشأن.

وتتضمّن فئة المستثمرين الأجانب المؤهلين للجنسية، رجال أعمالٍ لديهم استثمارات ثابتة في تركيا، ممّن اشتروا عقارات بمبلغ محدّد واحتفظوا بها مدّة ثلاثة أعوام على الأقل. 

كما تشمل المستثمرين الأجانب ممّن يستثمرون بمبالغ محدّدة بشرط عدم سحبها لثلاثة أعوام على الأقل، ومن يوفرون فرص عمل، في ظلّ ارتفاع نسبة البطالة بين الأتراك والتي تبلغ حوالي 11%.

وتأتي الخطّة الحكومية الجديدة كمحاولة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز فرصها، بعد التراجع الذي عاشته الأسواق التركية على وقع الاضطرابات الأمنية والسياسية.

وكان وزير التنمية التركي، لطفي علوان، قال في وقت سابق، إن منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب تقوم على مرحلتَين؛ الأولى منحهم إقامة لفترة معيّنة، ومن ثم منحهم الجنسية بعد التأكد من عدم قيامهم بتصرفات مسيئة خلال فترة إقامتهم.

وقال علوان -آنذاك- إن محاولة الانقلاب الفاشلة، منتصف تموز/يوليو الماضي، كانت السبب في تأخير تطبيق منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب.
التعليقات (0)

خبر عاجل