سياسة عربية

عجوز قُتل 5 من أبنائها لأجل الأسد تستجدي من يطعمها (فيديو)

سوريا حبيب علي قالت إنها في حاجة لمن يطعمها وأحفادها- فيسبوك
سوريا حبيب علي قالت إنها في حاجة لمن يطعمها وأحفادها- فيسبوك
وجدت عجوز سورية من ريف حماة، تدعى "سوريا حبيب علي"، نفسها وحيدة تصارع الجوع والإهمال، بعدما قتل حفيدها وخمسة من أبنائها في المعارك دفاعا عن نظام بشار الأسد.

وتداولت عدد من الصفحات السورية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قصة العجوز التي خلف لها أبناؤها الخمسة سبعة أحفاد في حاجة إلى من يعيلهم.
 



وتداولت صورة للعجوز المكلومة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تحمل ورقة كتبت عليها أسماء أبنائها الخمسة وحفيدها، مسبوقة بعبارة: "أنا المواطنة السورية سوريا حبيب علي والدة الشهداء".

وقالت حبيب علي لإذاعة "سوريانا" الموالية، إن حفيدها حسان بسام سكاف، لقي حتفه بداية في دمشق ثم تبعه والده في خناصر، وفي وقتٍ لاحقٍ لقي ابنها فادي مصرعه في دمشق أيضا، قبل أن يلتحق به أبناؤها الثلاثة الآخرين عندما انفجرت عليهم عبوة ناسفة.

واشتكت المرأة من عدم تلقيها أي معونة من نظام الأسد، و"حتى معونة الدفن لم نتلقاها"، كما قالت. وروت كيف طردها أحد الموظفين المسؤولين عن توزيع المساعدات، عندما قال لها إنها لا تستحق المساعدات، معلقة: "لماذا؟ هل أبنائي كفار؟".


التعليقات (4)
Rafat
الأحد، 06-11-2016 11:03 ص
إن شاء الله تعالى بتلقي بو?دك بجهن كلوا فدا صرمايتوا لبشار الجحش?
أبو عبد السلام
السبت، 05-11-2016 11:47 م
من قال أن أبنائها شهداء فهو في سره يضحك عليها لقد ماتوا فداءا للأسد وليس للبلدولم يقاتلوا في سبيل الله بل قاتلوا في سبيل الشيطان .إلى جهنم مثواهم وبئس المصير
عمر الشمري
السبت، 05-11-2016 10:15 م
نظام مجرم حسبنا الله ونعم الوكيل الشعب السوري يعرف نظام لا عهدلاهو خمس شباب تروح مشان وحد اهبل وعصابه لا عاهد ولا دين لاهوم
سوري غيور
السبت، 05-11-2016 07:27 م
الغسالة الي عندها من وين ثمنها الي بيتجاوز 400000 والتركتور والبقر ووووووو وبدها معونة على فطائسها اي الله يلحق الحبل بلدلو نهبوا البلد من التعفيش ولسا بدهم معونات