سياسة دولية

هولاند يرفض وجود مخيمات للاجئين.. إنها تسيء للقيم الوطنية

الرئيس الفرنسي زعم  أن تفكيك مخيم كاليه جرى دون مشاكل - ا ف ب
الرئيس الفرنسي زعم أن تفكيك مخيم كاليه جرى دون مشاكل - ا ف ب
أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، السبت، أن بلاده لن تقبل بوجود مخيمات للمهاجرين (مخيمات لاجئين)، معتبرا أنها "تسيء للقيم الوطنية في فرنسا والتضامن".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أولاند، خلال زيارته لمركز استقبال وتوجيه خاص باللاجئين في منطقة "دوي لا فنتين" بمحافظة "مين إي - لوار" غربي فرنسا.

وكان برفقة الرئيس الفرنسي خلال الزيارة وزراء الصحة، ماريسول تورين، والداخلية برنار كازنوف، والإسكان، إيمانويل كوس.

وأضاف هولاند: "لن نستطيع أبدا قبول مخيمات (اللاجئين) ولن نقبل أبدا بذلك".

وبخصوص توافد عدد من اللاجئين على مخيم أقيم بالعاصمة باريس، بعد أيام من تفكيك مخيم "الغابة" للمهاجرين بمدينة كاليه (شمال)، علق هولاند بالقول: "يوجد (مخيم) آخر في باريس وسنقوم بإزالته". 

وأضاف: "لا يمكننا تحمل ذلك، ولهذا سوف نقوم بنفس عملية (مخيم) كاليه، ولكن في ظروف مختلفة، على اعتبار أن هؤلاء الأشخاص هناك منذ فترة قصيرة، وسنستقبلهم في مراكز الاستقبال والتوجيه". 

وزعم الرئيس الفرنسي أن تفكيك مخيم كاليه جرى "دون مشاكل".

وشدد على أن بلاده لن تقبل بمخيمات اللاجئين "التي تسيء للقيم الوطنية في فرنسا والتضامن".

وخلال الأيام الماضية، تدفق صوب العاصمة باريس، آلاف المهاجرين ممن تم إجلاؤهم من مخيم "كاليه" شمالي فرنسا ناصبين خيامهم في الشوارع والمناطق العامة القريبة من محطات مترو الأنفاق.

وبدأت قوات الأمن الفرنسية، الإثنين الماضي، بإجلاء اللاجئين من مخيّم كاليه، لتوزيعهم على مراكز للاستقبال والتوجيه في مختلف مناطق البلاد، واستمرت عمليات الإجلاء حتى الأربعاء الماضي. 

ومخيم "الغابة" الذي أقيم قبل 18 شهرا، كان يأوي ما بين 6 آلاف و400 و8 آلاف و100 لاجئ قدم معظمهم من إريتريا والسودان وأفغانستان بهدف العبور نحو بريطانيا. 
التعليقات (0)