سياسة عربية

كيف علّق التويجري على عاصفة إفلاس السعودية؟ (شاهد)

محمد التويجري نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي أثار الشارع السعودي بتصريحاته حول إفلاس المملكة - أرشيفية
محمد التويجري نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي أثار الشارع السعودي بتصريحاته حول إفلاس المملكة - أرشيفية
أكد محمد التويجري نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي أن التعبير خانه في كلمة "الإفلاس" عندما تحدث عن الوضع الاقتصادي للمملكة، التي فجرت عاصفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين التويجري عبر مداخلة مع برنامج الثامنة على قناة mbc الذي يقدمه الإعلامي دواد الشريان: "أنا أقول أمام الملأ .. يمكن خانني التعبير بكلمة قوية، ولكن هذا لا يعني أنه ليس لدينا مشكلة اقتصادية هيكلية، أو لا نعمل بجد في الفترة المقبلة".

وجاء توضيح التويجري مع برنامج الثامنة الذي استضاف عددا من الخبراء الاقتصاديين، الأحد، للحديث عن ردود فعل الناس على حلقة وزيري المالية والخدمة المدنية ونائب وزير التخطيط، التي تحدثت عن تفاصيل إلغاء بعض البدلات، وأضاف التويجري في مداخلته أن "رؤية المملكة 2030" تشتمل على الكثير من البرامج التي ستعيد الدعم لمستحقيه".

وأكد التويجري في تصريحات صحفية موقفه، بالقول: "أنا أقول أمام الملأ .. خانني التعبير بكلمة قوية، ولكن هذا لا يعني أنه ليس لدينا مشكلة اقتصادية هيكلية، أو أن لا نعمل بجد في الفترة المقبلة".

جدير بالذكر أن تصريحات مسؤولين سعوديين حول الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المملكة والأخطاء التي تحدث وأسباب اللجوء إلى بعض الإجراءات لتجنب الإفلاس، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه التصريحات، دفعت روّاد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لتدشين أكثر من وسم حول الموضوع، حيث اجتاح "هاشتاغ" #إفلاس_السعودية_بعد_3سنوات، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة، ليتصدر تغريدات الناشطين، من مختلف دول العالم، وتحديدا النشطاء السعوديين.


التعليقات (0)

خبر عاجل