اقتصاد دولي

بريطانيا تتكبد 9.5% من ناتجها المحلي بعد تنفيذ "بريكست"

توقعات بأن تخسر الخزانة البريطانية ما يصل إلى 66 مليار جنيه إسترليني في غضون 15 عاما- أرشيفية
توقعات بأن تخسر الخزانة البريطانية ما يصل إلى 66 مليار جنيه إسترليني في غضون 15 عاما- أرشيفية
 قال تقرير حكومي مسرّب، إن بريطانيا قد تخسر 9.5% من إجمالي ناتجها المحلي في غضون 15 عاما، إذا ما اختارت خروجا صعبا من السوق المشتركة للاتحاد الأوروبي.

ووفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية، فإن من المتوقع أن تخسر الخزانة البريطانية ما يصل إلى 66 مليار جنيه إسترليني تساوي، نحو 81 مليار دولار سنويا، وردت ضمن مسودة ورقة حكومية، يُعتقد أنها تستند إلى تقرير مثير للجدل للخزانة تم نشره في نيسان/ أبريل الماضي، ووصفه منتقدوه بأنه مثير للذعر.

وكتبت النائبة التي تنتمي لحزب المحافظين، آنا سوبري، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى جانب صورة لمقال "التايمز": "هذه هي حقيقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولماذا يجب على وجه الدقة أن يشارك البرلمان في تحقيق أفضل صفقة بالنسبة للمملكة المتحدة".

ويشار إلى أن سوبري هي واحدة من بين عشرات النواب، ومن بينهم نواب في حزب المحافظين، الذين يضغطون من أجل منح البرلمان فرصة التصويت على استراتيجية الحكومة للتفاوض بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن يناقش البرلمان هذه القضية اليوم.

وقالت سوبري، في بيان منفصل، إن الضرر المروع الناتج عن الخروج الصعب من الاتحاد الأوروبي هو واضح.

وقالت إن عائدات ضريبية أقل تعني استثمارا أقل في المدارس والمستشفيات، وتراجع التجارة والاستثمار يعني تعرض الشركات والوظائف للخطر.
التعليقات (0)