فنون منوعة

فكاهي عالمي يتحدث لأول مرة بالعربية في لقاء تلفزي (شاهد)

جاد المالح فنان وكوميدي مغربي يهودي- أرشيفية
جاد المالح فنان وكوميدي مغربي يهودي- أرشيفية
فاجأ الفنان الكوميدي جاد المالح جمهوره بالتحدث بالدارجة (العامية) المغربية في لقاء حواري مع قناة "فرانس24"، واعدا محبيه في المغرب بمفاجأة.

وقال الفنان الكوميدي ذو الأصول المغربية، خلال اللقاء الذي يقدمه الإعلامي جمال بودومة في القناة الفرنسية، إنه لأول مرة يتحدث بالعربية (يقصد اللهجة الدارجة) مع إعلامي في لقاء متلفز، بينما كانت لقاءاته السابقة كلها بالفرنسية أو الإنجليزية.

وأشار "المالح" إلى تشبثه بأصوله المغربية واعتزازه ببلده الأم الذي كان مهد موهبته في الكوميديا، كاشفا عن بعض الفنانين الذين تأثر بهم من الجيل القديم والحديث من قبيل الكوميدي عبد الرحيم التونسي المعروف بـ"عبد الرؤوف"، و"حسن الفد" وغيرهم.

وأكد الفنان المغربي أنه يفكر في عرض كوميدي يقدمه بالمغرب بالعامية ممزوجة ببعض الفرنسية وسيسميه "ولد البلاد"، بعدما كان يقدم عروضه بالفرنسية فقط في بداياته ثم توجه مؤخرا إلى العروض بالإنجليزية (في بريطانيا وكندا والولايات المتحدة).

جاد المالح فنان وكوميدي مغربي يهودي ولد في الدار البيضاء بالمغرب عام 1971، نشأ داخل أسرة يهودية مغربية، يتحدث العربية (اللهجة المغربية) بطلاقة، بالإضافة إلى الفرنسية والعبرية، ومستوى جيد في اللغة الإنجليزية.

ترعرع في بيئة متوسطة بأحد أحياء الدار البيضاء، عرف بشغبه عندما كان تلميذا، وهروبه من مدرسة البعثة الفرنسية عندما كان مراهقا ليرافق المشاغبين مثله في الأحياء الشعبية، يشاركهم مغامراتهم، وانطلاقهم، وأيضا عزفهم على آلة القيثارة، تنبأ له أساتذته بالفشل، لكنه خيب ظنهم، حيث أصبح من كبار الكوميديين في فرنسا، وخارجها.


                           
التعليقات (0)