سياسة عربية

الرئيس اليمني يجري تعديلا وزاريا وينقل البنك المركزي إلى عدن

للمرة الثانية يجري الرئيس اليمني، تعديلا وزاريا من مقر إقامته بالرياض- أرشيفية
للمرة الثانية يجري الرئيس اليمني، تعديلا وزاريا من مقر إقامته بالرياض- أرشيفية
أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الأحد، تغييرا وزاريا، إلى جانب إصداره قرارا بنقل المقر الرئيسي للمصرف المركزي من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة في جنوبي البلاد.

التعديل الوزاري حسب ما نقلته وكالة "سبأ" الحكومية، مساء الأحد، شمل وزارات "الإعلام، والمالية، والسياحة، والثقافة، والأوقاف والإرشاد، والتعليم العالي، والتربية والتعليم" في الحكومة التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، إضافة إلى تعيين وزيرين للدولة.

كما أصدر الرئيس هادي قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني وتعيين منصر القعيطي (وزير المالية السابق) رئيسا ومحافظا للبنك ونقل مقره الرئيسي إلى مدينة عدن.

وبهذا القرار أطاح هادي بمحافظ المصرف المركزي السابق، محمد عوض بن همام، الذي قالت الحكومة في بيان لها الشهر الماضي بأنه لم يعد قادرا على ممارسة مهامه وصلاحياته بحيادية تامة لوقوع البنك المركزي تحت سيطرة الحوثيين وحليفهم صالح.

فضلا عن ذلك، عين الرئيس هادي محافظين لمحافظتي "شبوة والحديدة" بالإضافة إلى تعيين أربع شخصيات أعضاء في مجلس الشورى.

وللمرة الثانية يجري الرئيس اليمني، تعديلا وزاريا من مقر إقامته بالرياض والذي غادرها، الأحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أطاح الأول قبل أشهر، بخالد بحاح من منصبي "رئيس الوزراء نائب الرئيس" وتعيين علي محسن الأحمر وأحمد عبيد بن دغر خلفا له في المنصبيّن. 
التعليقات (0)