حول العالم

السيسي يلهث خلف أوباما وبوتين تجاهله وحادث أردوغان (شاهد)

قمة العشرين في الصين 4/9/2016 ا ف ب
قمة العشرين في الصين 4/9/2016 ا ف ب
حملت قمة العشرين المنعقدة في الصين مواقف محرجة جديدة لرئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي.

ففي اللقطات التذكارية للرؤساء المشاركين في القمة، ظهر السيسي كالخجول الذي لا يعرف ماذا يفعل مع كل هذه الزحمة التي حوله.

السيسي كان من أوائل الواصلين للمنصة وأخذ مكانه في الصف الثاني، وأظهر مقطع فيديو وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المنصة وصافح الزعماء الذين وقفوا بجانب السيسي، لكنه لم يصافح السيسي، ثم أخذ مكانه في الصف الأول.

وفي الثانية العشرين بعد الدقيقة الأولى، يظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يمضي تجاه المنصة فيلتقيه بوتين بابتسامة عريضة ويصافحه، ويتبادل الزعيمان الحديث، ويظهر السيسي خلفهما.



وفي موقف محرج آخر وبعد انتهاء أخذ اللقطات التذكارية، وفي أثناء توجه الرؤساء إلى قاعة المؤتمر، ظهر السيسي وهو يحاول جاهدا مصافحة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وظهر أوباما وهو يصافح رئيس الوزراء الهندي مودا وعددا آخر من الزعماء المشاركين في القمة، وسط محاولة السيسي الاقتراب منه والوقوف خلف الزعماء الآخرين لنيل فرصة مصافحة أوباما بحسب نشطاء، وفي كل مرة يقترب فيها من أوباما ينشغل الأخير بزعيم آخر.

ولم يتمكن السيسي من مصافحة أوباما إلا بعد أن انتهى من السلام على بقية الزعماء، وهمّ بالمغادرة مع رئيس وزراء الهند ليسلم عليه بشكل عابر ويمضي.


6
التعليقات (6)
احمد المصرى
الإثنين، 05-09-2016 10:49 م
قيل قى المثل الشعبى المصرى " اللى على راسه بطحة بيحسس عليها ؟ وهذا الخسيس المكنى السيسى ليس لديه احساس ولا شعور حتى صنفه واسمه فى الحيوانات لا ينجب لانه ليس غيور . وبالتالى فهو كل ما يتمناه أن يقف وسط العمالقة حتى لو امتطوه . غايه أمله أن يرمقوه ولو بنظره احتقار حتى يرضى غرور مؤيديه الأغبياء بأنه وسط زعماء العالم . وماهو إلا ذبابة فرت من المبيد الحشرى الذى رُش فى قاعة المؤتمرات الصينية . إذاً هو موجود لا ينكر أحد ذلك ولكنه إما أن يكون ذبابة تقف متطفلة على أنوف العظماء ولكونهم عظماء لا يريدون التأثر بها . أو أنهم يتحينون الفرصة لانتهاء المراسم لنفخها أو البصق عليها حتى تخرج من بينهم . أذله الله وألبسه تاج الخزى والعار فى الدنيا والآخرة
عماد
الإثنين، 05-09-2016 07:14 م
فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث وكثيرين أمثاله من رؤساء العرب عودوهم على هذا
أذلة
الإثنين، 05-09-2016 04:19 م
هكذا كل حكام المسلمين، و العرب منهم على الخصوص، يستأسدون على شعوبهم، لكن أذلة عند الكفار!
mamoun chami
الإثنين، 05-09-2016 01:09 م
اؤيدما ما قاله المصري ، هؤلاء يعرفون وزن كل منهم وانهم لم يوصلوا للحكم بالخيانة وقلة الشرف ، ويعرفون كيف خان السيسي رئيسه وكيف قتل بعد ذلك من ابناء مصر ، ثم يتسلق ليسلم على الرجال ؟؟؟؟كالمثل القائل : عندما جيء بالخيل لاجل الحدو مدت الخنفساء يدها
مصري
الإثنين، 05-09-2016 09:39 ص
هذا السيسي لا يشعر مطلقا وليس لديه أي إحساس إنه من ذوات الدم البارد جدا وهذة الصوره التي ظهر عليها وسط الناجحين من قادة العالم إنما هو الفشل و الخزي والعار وإنعدام كل من الشرف والعزة والكرامة ، وكل هؤلاء القادة الناجحين وصلوا إلي القيادة بالطرق الشرعية والديمقراطيه أما هو وهم يعرفون ذلك جيدا فهو لص وقاطع طريق وشبيح وهم يعرفون مايسرقه من أموال مصر الموجوده والمقترضه وكيفية وصولها لبنوك سويسرا وغيرها ويعلمون بالعمولات والسمسرة التي يحصل من صفقات السلاح المكهنه والمنتهية صلاحيتها وغيرها وغيرها وكان أخرها صفقة الألبان ، فمن لدية إستعداد أن ينظر حتي في وجهه وهو يعرف حقيقته المخزيه أنه عار ووبال لمن يظهر بجانبه وهذا هو أقل وصف يمكن أن يقال عن أي شبيح أو مرتزق من عصابة العسكر في مصر أو غيرها من دول العالم فهم سواء في الإجرام والإنحطاط .