سياسة عربية

جنود روس يشاركون بكرنفال في حمص أساء للسعودية (شاهد)

حضر جنود روس الكرنفال بزيّهم العسكري - تويتر
حضر جنود روس الكرنفال بزيّهم العسكري - تويتر
شارك جنود روس في كرنفال لمؤيدي نظام الأسد بمحافظة حمص، رفع المشاركون فيه شعارات تسيء للملكة العربية السعودية.

كرنفال "مرمريتا"، الذي عادت فعالياته الاثنين بعد غياب لسنوات، شارك فيه المئات من أبناء البلدة المسيحية التي تبعد عن حمص 60 كم غربا.

وتجاهلت وكالة الأنباء السورية "سانا" مشاركة الجنود الروس، حيث لم تنشر أي صورة لهم في الكرنفال، إلا أن ناشطين موالين للنظام احتفوا بصور الجنود الروس، الذين قدموا إلى الكرنفال بزيّهم الرسمي.

وأقدم عدد من المشاركين في الكرنفال على جلب حمار، وإلباسه قميصا كُتب عليه عبارات مسيئة للسعودية وللملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال منظمو الكرنفال إنه "يأتي بمناسبة عيد السيدة العذراء، وتحت عنوان تحية إلى حلب".

وتأتي مشاركة الجنود الروس، ورفع الشعارات المسيئة للسعودية، رغم أن فعاليات المهرجان الرئيسية هي ترفيهية بالدرجة الأولى؛ من خلال لبس الأزياء التنكرية، والرقصات الفلكلورية، وغيرها.

ولم يفوّت مطانيوس إسحق رئيس بلدية مرمريتا مناسبة الكرنفال، للتأكيد على تأييد نظام الأسد، زاعما أنه "بفضل تضحيات جيشنا العربي السوري ودماء شهدائنا عاد كرنفال مرمريتا من جديد بعد خمس سنوات من التوقف".

يشار إلى أن بلدة مرمريتا يبلغ عدد سكانها نحو 15 ألف نسمة، وأعلن وجهاء البلدة عن تأييدهم لنظام الأسد والجيش السوري في وجه الثوار.



























التعليقات (2)
شاهين
الأربعاء، 17-08-2016 02:31 م
صدقت يا محمد احمد لكن عليك ان تذكر ان ال سعود يدعمون الاقليات لانه امر امريكي و ليس خيار سعودي ف ال سعود اداء تدمير للاهل السنة مثل باقي الانظمة المستعربة
محمد احمد
الأربعاء، 17-08-2016 12:42 م
المشكلة ان هؤلاء الناس انفسهم و اقلياتهم خير السعودية عليهم كثير في الوقت الذي بخلت السعودية و باقي دول الخليج على سنة العراق و منعت عنهم الدواء و الغداء كانت أموالهم تتدفق على هؤلاء الأقليات و الطوائف. سبحان الله النظام السعودي لم يستلم ملف واحد و ينجح فيه الا ملف تدمير العراق و قتل سنة العراق من 1990 و لحد الان