حول العالم

السجن مدى الحياة لأمريكي قتل طالبا سعوديا

المجني عليه عبد الله القاضي - أرشيفية
المجني عليه عبد الله القاضي - أرشيفية
قال ممثلون للادعاء إنه حُكم الجمعة على رجل من جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة بالسجن مدى الحياة لقتله طعنا طالب هندسة من السعودية، كان الجاني قد التقى به بعد أن نشر الضحية إعلانا على الانترنت لبيع سيارته قبل عامين. 

وعُثر على رفات القتيل عبد الله عبد اللطيف القاضي (23 عاما) على جانب طريق سريع، في بلدة إنديو الصحراوية الواقعة على بعد 200 كيلومتر شرقي لوس أنجلوس، في تشرين الأول/ أكتوبر 2014 بعد نحو شهر من اختفائه.

وكان القاضي قد شوهد آخر مرة في مسكنه في ضاحية ريسيدا في لوس أنجلوس في 17 أيلول/ سبتمبر. وكان القاضي طالبا دوليا في جامعة ولاية كاليفورينا بنورث ريدج.

وقالت السلطات، إن القاتل أجوستين روسيندو فرنانديز(30 عاما) طعن القاضي حتى الموت في ذلك اليوم، عندما حضر إلى منزل الضحية لأخذ سيارة من طراز أودي أيه5، كان القاضي قد اتفق على أن يبيعها له مقابل 35 ألف دولار خلال لقاء جرى بينهما في وقت سابق.

واحتفظ فرنانديز بالمبلغ واستولى على السيارة ثم تخلص من جثة القاضي في الطريق. وقال ممثلو الادعاء إن السيارة المسروقة عُثر عليها فيما بعد متوقفة عند شقة القاتل في لونج بيتش.

وحوكم فرنانديز في حزيران/ يونيو وثبتت إدانته بجريمة قتل من الدرجة الأولى في قتل القاضي.

وذكر بيان أصدره مكتب المدعي بمنطقة لوس أنجلوس، أنه بموجب الحكم الذي صدر الجمعة سيقضي فرنانديز فترة السجن مدى الحياة في سجن الولاية، دون احتمال الإفراج المشروط عنه.
التعليقات (0)