سياسة عربية

الداخلية السعودية: قاتل الجندي جنوبي المملكة ينتمي لـ"داعش"

الداخلية السعودية: أجهزة الأمن تمكنت من ضبط أداة الجريمة وهي عبارة عن سكين وجد عليها آثار دماء - أرشيفية
الداخلية السعودية: أجهزة الأمن تمكنت من ضبط أداة الجريمة وهي عبارة عن سكين وجد عليها آثار دماء - أرشيفية
قالت الداخلية السعودية، الجمعة، إن المقيم اليمني الذي دهس جنديا سعوديا ثم طعنه في محافظة بيشة جنوب غربي المملكة، قبل يومين، ينتمي لتنظيم "داعش"، مشيرة إلى "اعتقال 6 يمنيين يشتبه في صلتهم بالجريمة إضافة إلى الجاني".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن المتحدث الأمني للوزارة، اللواء منصور التركي، أن "نتائج التحقيقات الأولية مع الجاني عمر سعيد مهدي باهيصمي، الذي اعتقل الأربعاء الماضي، في يوم ارتكاب الجريمة نفسه، كشفت عن إقراره بانتمائه لداعش ومبايعته لهم".

وقال التركي إن "الجاني أكد قيامه برصد المجني عليه داخل المسجد، وتعقبه بعد خروجه منه، وعندما حانت له الفرصة المناسبة، باغته بدهسه عمدا بسيارته، ثم ترجل منها وأجهز عليه بتوجيه عدة طعنات إلى نحره حتى قتله، وأنّ دافعه على ارتكاب الجريمة لكون المجني عليه من رجال الأمن".

وأشار التركي أن "الجاني أقر بتواصله مع عناصر داعش في الخارج قبل ارتكابه الجريمة للإعداد والترتيب لها".

وبيّن أن "أجهزة الأمن تمكنت من ضبط أداة الجريمة، وهي عبارة عن سكين وجد عليها آثار دماء، والسيارة التي استخدمها في عملية الدهس، مع مبلغ مالي كبير وجد بحوزته".

وذكر أنه "تم إلقاء القبض على ستة أشخاص آخرين، جميعهم من الجنسية اليمنية للاشتباه في علاقتهم بالقضية".

وأفاد التركي أن "التحقيقات لا تزال مستمرة في هذه الجريمة الإرهابية، والعمل جار على تعقب وضبط كل من له صله بها، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات تتوفر لاحقا".

والأربعاء الماضي، أعلنت الداخلية السعودية، تعرض العريف بدوريات أمن محافظة بيشة (التابعة لمنطقة عسير)، مهذل فهد محمد السلولي، بعد خروجه من صلاة الفجر بمسجد الصماهدة، بحي العزيزية، في محافظة بيشة، إلى عملية دهس متعمد وطعن، نتج عنها مقتله.

وأشارت الوزارة إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من الإطاحة بالجاني والقبض عليه في اليوم ذاته، واتضح أنه مقيم يمني الجنسية، يدعى عمر سعيد مهدي باهيصمي (20 عاما).

ولم تذكر الداخلية آنذاك المزيد من التفاصيل حول هوية الجاني وأسباب الجريمة، وما إذا كانت ذات أبعاد جنائية أو أمنية أو ذات صلة بالحرب الدائرة في اليمن، قبل أن تكشف اليوم أن الجاني ينتمي لتنظيم "داعش". 
التعليقات (0)

خبر عاجل