سياسة عربية

عضو بالشورى السعودي للمتقاعدين "كفاية دلع".. وهجوم عليه

أثارت تصريحاته جدلا واسعا
أثارت تصريحاته جدلا واسعا
هاجم ناشطون سعوديون على موقع "تويتر" عضو مجلس الشورى السعودي خليل عبد الفتاح كردي بسبب انتقاده لمطالب متقاعدي القطاع الحطومي ومطالبته إياهم بالتوجه للقطاع الخاص.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن كردي قوله مخاطبا المتقاعدين: "ما هو على كيفكم تقبلوا الوظيفة الحكومية، وتدلعوا وتطالبوا برواتب مرتفعة، اتجهوا للقطاع الخاص والميدان".

وتداول عدد من مستخدمي "تويتر" بالسعودية هاشتاغ "#عضو_شورى_للمتقاعدين_كفاية_دلع"، هاجموا خليل كردي الذي طالب المتقاعدين بالكف عن "الدلع".

وقال كردي، حسب ما نقلت عنه صحيفة "عكاظ" تعليقا على زيادة رواتب المتقاعدين بما لا يقل عن 4 آلاف ريال: "هناك توصية في المجلس بهذا الخصوص"، مضيفا أن انخفاض الرواتب الحكومية ليس في المملكة فقط، بل في جميع دول العالم، مشيرا إلى أن "أغلب المواطنين يعرفون ثقافة العمل، وإذا تقاعد أحدهم تجده يتذمر من ضعف راتبه".

تصريحات كردي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعل مجلس الشورى السعودي يتبرأ منها ويعتبرها "تمثل رأيه (خليل كردي) الخاص ولا تعبر عن رأي المجلس".

وكتب المجلس على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" أن قرارات مجلس الشورى تصدر بالأغلبية المنصوص عليها في المادة (16) من نظام المجلس"، مشددا على أن "رأي مجلس الشورى يتمثل في القرارات التي يصدرها بموافقة أغلبية أعضاء المجلس".




التعليقات (0)