سياسة عربية

مؤيدو نظام الأسد "يستنجدون" ويدعون لـ"حرق إدلب"

شادي حلوة هاجم الشبيحة بعد عملية حلب- أرشيفية
شادي حلوة هاجم الشبيحة بعد عملية حلب- أرشيفية
تنوعت تفاعلات مؤيدي النظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي مع معركة حلب، التي تقدمت فيها قوات المعارضة تقدما كبيرا، وسقوط الطائرة الروسية أثناء ذلك ومقتل أفرادها الخمسة في إدلب، ما بين "الاستنجاد" ومهاجمة النظام السوري، وبين "الدعوة إلى حرق إدلب".

وكان من أوضح التعليقات، منشور لمراسل تلفزيون النظام السوري شادي حلوة، اتهم فيه "الشبيحة" بإطلاق النار والاعتداء على المواطنين في حي "الحمدانية" في حلب الغربية، قرب منطقة الاشتباكات، واصفا إياهم بـ"دواعش الداخل". 

ولفت حلوة، المعروف بتأييده للنظام، إلى أن ما يجري هو "بهدف تكرار سيناريو الخالدية العام الماضي والسرقات"، داعيا إلى "ضب" الشبيحة.



وفي تعليق آخر، أكد "حبيب الأسد"، بصيغة استنجاد، أن الثوار أصبحوا داخل مدفعية الراموسة، واقتربوا من حلب الغربية، متسائلا: "أين الجيش السوري؟".



وفي سياق آخر؛ دعا عدد من المؤيدين إلى "حرق" إدلب، ثأرا لمقتل الطيارين الروس بسقوط المروحية الروسية في سراقب بريف إدلب، الاثنين.

بدوره، دعا مراسل قناة "روسيا اليوم"، سارجون هدايا، إلى "تحويل إدلب إلى صحراء قاتلة"، معتبرا أن "أبواب جهنم ستفتح على المعارضة".


واحتفى الكاتب الأردني البعثي ناهض حتر، بـ"شهداء الجيش الروسي المدافعين عن حرية سوريا ووحدتها ونهضتها"، معتبرا أن "الشعب الروسي قدم الكثير من الدماء في سبيل العرب في مصر وسوريا في مواجهة الصهاينة، والآن يشاركون النضال ضد التكفيريين الإرهابيين".


وفي موقف مشابه دعا عدد من المؤيدين لـ"حرق إدلب" ثأرا لمقتل الطيارين الروس، موجهين الشتائم للمدينة وأهلها.







التعليقات (3)
أبو أشوس
السبت، 06-08-2016 03:08 م
مستحيل أن يكونوا هؤلاء سوريين... هؤلاء أقذر القاذورات وأن سوريا بريئة منهم نرفعهم ليكونوا أسياء ونجدهم تحت الصبابيط ...إلى مزبلة التاريخ...
Abduh Alhashmi
الأربعاء، 03-08-2016 08:40 م
سقط القناع عن الوجوه الغادرة وعصابة الوحش ظهرت كاسرة
خالد ابن الوليد
الأربعاء، 03-08-2016 06:44 م
من الواضح أن الهجوم فشل و قوات الأسد أمتصت الصدمة و أرسلت تعزيزات ضحمة لو تمكن المهاجمون من تحقيق أختراق في الساعات الأولى لكان ذلك مفتاح هزيمة السد و لكنهم عجزوا و بات الفشل محتوما و اضاف الى الفشل اسقاط المروحية الذي جعل روسيا تقتل أعداد ضخمة من المقاتلين كونهم في ارض مكشوفة و يستحيل الأختباء

خبر عاجل