علوم وتكنولوجيا

تحذير.. أسرار مستخدمي موقع إباحي شهير يمكن أن تُفتضح

الحصول على رمز التحكم عن بعد يعدّ الهدف الأول لقراصنة الإنترنت
الحصول على رمز التحكم عن بعد يعدّ الهدف الأول لقراصنة الإنترنت
إياك والمواقع الإباحية، فإنه يمكن للقراصنة أن يكتشفوا أمرك، ويكشفوا هويتك، إضافة لبعض الأسرار الشخصية.

هذا ما توصل إليه بعض القراصنة، الذين استطاعوا ابتكار طريقة لاختراق موقع الأفلام الإباحية "بورنهاب"، ومن خلالها كشف هوية مستخدمي هذا الموقع، وبعض من أسرارهم الخاصة. وفق صحيفة الإندبندنت" البريطانية.

لكن الطريف في الموضوع أن هؤلاء القراصنة كانوا يبحثون عن مكافأة قدمتها ذات الشركة "بورنهاب" لمن يستطيع اختراق أنظمة الشركة وتقديم هذه المعلومات للشركة.

ووفق الصحيفة، فقد عثر قراصنة على طريقة للدخول إلى قاعدة بيانات الموقع، التي تحوي معلومات سريَّة خاصة بمستخدمي الموقع، علما أنه سبق أن تسرَّبت معلومات خاصة بمواقع أخرى، كموقع آشلي ماديسون، وفضحت هذه المعلومات أسرار مستخدميها.

وسلم القراصنة طريقة القرصنة إلى الشركة الخاصة بالموقع، وحصل أفراد المجموعة على مبلغ 20 ألف دولار أمريكي مكافأة على هذه العملية.

وقال القراصنة إنهم اتبعوا أسلوبا متطوِّرا في القرصنة، بهدف الوصول إلى أدق تفاصيل النظام الخاص بالموقع، واضعين نصب أعينهم هدفا واحدا، وهو الحصول على رمز التحكم عن بعد. فالحصول على رمز التحكُّم عن بعد يعدّ الهدف الأول لقراصنة الإنترنت، إذ إنه يمكِّنهم من تشغيل الرمز على النظام المقرصن عن بعد. وبمجرد حصولهم على رمز التحكُّم، بإمكانهم الوصول إلى الأجزاء السريَّة المحمية في النظام، والتي تحوي المعلومات الأكثر حساسية، وبالتالي يحققون هدفهم بقرصنة النظام بأكمله.
التعليقات (0)