حول العالم

ماذا قال عمر البشير عن فريق برشلونة.. وماذا أهدى له الأخير؟

البشير يستقبل المبعوثة الخاصة لنادي برشلونة - فيسبوك
البشير يستقبل المبعوثة الخاصة لنادي برشلونة - فيسبوك
لقاء مثير للاهتمام جمع المبعوثة الخاصة لنادي برشلونة الإسباني بالرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم، الخميس.

وقالت صحيفة "الصيحة" السودانية إن المبعوثة الخاصة لنادي برشلونة، أليسا بلاسكو، قدمت قميص نجم فريق نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويحمل توقيعه، هدية للرئيس عمر البشير، بالإضافة إلى قميص آخر يحمل توقيع اللاعب نيمار.

وأشاد البشير خلال لقائه بلاسكو بحضور نخبة من الإعلاميين بخطوة نجمي برشلونة، وأبدى إعجابه بالفريق العالمي، وقال إن الرياضة أصبحت تمثل سفارة متنقلة ودبلوماسية ترتقي بها الشعوب، وقال مخاطبا ممثلة النادي: "90% من الشعب السوداني يشجع البارسا".

ونقلت "الصيحة" عن ممثلة نادي برشلونة قولها إن "الرئيس البشير يستحق هذا التكريم؛ لأنه شخصية مميزة على مستوى العالم، وإن تميزه رئيسا لدولة هو ما دفعها لحمل الهدية بنفسها إلى السودان من أفضل لاعب في العالم"، مؤكدة أن "خطوة ميسي لتكريم البشير لم تحدث من قبل من أي لاعب من برشلونة لأي رئيس في العالم".

ولم تذكر الصحيفة سبب الإهداء، الذي لم يحظ به أي زعيم في العالم.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر إهداء ميسي قميصه للرئيس السوداني عمر البشير. وانتشرت تعليقات كثيرة للسودانيين حول هذا الموضوع. ففيما اعتبرها خصوم النظام محاولة منه لصرف أنظار الناس عن الوضع الاقتصادي البائس بعد وصول سعر الدولار لمستوى (15) جنيها؛ دافع مؤيدوه قائلين إن ما جرى تكريم للرئيس من قبل نادٍ عالمي، ونجم جماهيري محبوب. 
التعليقات (2)
معتصم بابكر أبكر
الثلاثاء، 03-09-2019 09:40 ص
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فريق برشلونة فريق عظيم ميسي لاعب ممتاذ جيد أنحا يقدم عرض رائع للجمهور وأنا واحد من جمهور ليو ميسي لاعب حجوم سريع شكرإ
ريال مدريد
الإثنين، 26-11-2018 09:11 م
سمح