سياسة دولية

الجيش التركي: الانقلابيون يشكلون 1.5% من القوات المسلحة

 استخدموا 35 طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة و246 آلية مدرعة- أ ف ب
استخدموا 35 طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة و246 آلية مدرعة- أ ف ب
كشفت رئاسة الأركان التركية أن 8 آلاف و651 عسكريا شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي تتهم أنقرة منظمة "فتح الله غولن" بالضلوع فيها، مؤكدة أن هذا العدد يعادل 1.5 % من عدد القوات المسلحة في البلاد.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان، الأربعاء، أن "الإرهابيين الخونة من أتباع العصابة (منظمة فتح الله غولن)، يرتدي أغلبهم البزة العسكرية، تغلغلوا في القوات المسلحة التركية، وقاموا بمحاولة انقلاب دنيئة".

وأوضح البيان أن 8 آلاف و651 عسكريا شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة، بينهم ألف و676 من الجنود وضباط الصف، وألف و214 من طلبة المدارس العسكرية، مؤكداً أن هذا العدد يعادل 1.5 % من القوات المسلحة التي رفضت أغلبيتها الساحقة المحاولة الانقلابية.

وأشار البيان إلى أن الانقلابيين استخدموا 35 طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة، بينها 24 هجومية، و37 مروحية، بينها ثمانية هجومية، و246 آلية مدرعة بينها 74 دبابة إلى جانب ثلاث سفن، مبينة أن الانقلابيين استخدموا 3 آلاف و992 سلاحا خفيفا.

وأكد البيان أن القوات المسلحة التركية كانت ولا زالت قادرة على القضاء على كل أشكال التهديدات الموجهة للدولة وإلى الشعب التركي. 
التعليقات (0)

خبر عاجل