سياسة عربية

ربيع المدخلي يدعو لثورة سلفية ضد "الإخوان" في ليبيا

ربيع المدخلي دعا السلفيين سابقا إلى اعتزال القتال في ليبيا - أرشيفية
ربيع المدخلي دعا السلفيين سابقا إلى اعتزال القتال في ليبيا - أرشيفية
نشرت شبكات "سلفية" على الإنترنت، رسالة جديدة للشيخ ربيع مدخلي، شيخ ما يعرف بالتيار "المدخلي"، يحرّض فيها على قتال "الإخوان المسلمين" في ليبيا.

المدخلي، الذي يقيم في المدينة المنورة، فاجأ الجميع برسالته، لا سيّما أنها تأتي بعد عام ونصف من دعوته السلفيين في ليبيا أيضا، إلى اعتزال القتال مع أي طرف.

وقال المدخلي إن "على السلفيين في ليبيا النصرة لدين الله تعالى وحمايته من الإخوان المسلمين وغيرهم".

وتابع: "الإخوان المسلمون أخطر الفِرق على الإسلام منذ قامت دعوة الإخوان المسلمين، وهم من أكذب الفرق بعد الروافض؛ عندهم وحدة أديان، ووحدة الوجود، وعندهم علمانية".

وأضاف: "قامت لهم دول في عدد من البلدان، فلم يطبقوا الشريعة الإسلامية لا في العقيدة، ولا في الحاكمية التي يدندنون حولها منذ نشأت دعوتهم، ويكفرون الحكام الذين لا يُحَكِّمُونَها".

كما هاجم المدخلي، المفتي الليبي الصادق الغرياني، قائلا إنه هدد بهجوم "الإخوان" على بنغازي.

وأضاف: "هذا المعتز بسيد قطب والموجه للشباب إلى قراءة كتبه المليئة بالضلالات الكبرى، ومنها: طعنه في رسول الله وكليمه موسى عليه الصلاة والسلام وفي بعض الصحابة الكرام، والقول بوحدة الوجود، وتعطيل الصفات".

وأكمل قائلا: "هذا الغرياني يهدد بنغازي بالحرب، وهو لا يحاربها إلا من أجل محاربة السلفيين، فعلى السلفيين أن يلتفوا لصدِّ عدوان الإخوان المفلسين، ولا يُمكِّنوا الإخوان من بنغازي".

وزعم المدخلي أن "الإخوان يلبسون لباس الإسلام وهم أشد على السلفيين من اليهود والنصارى، داعش تربت في إيران، وهم فصيل من فصائل الإخوان المسلمين، وهم أشد الأحزاب على السلفيين يكفرونهم ويقتلونهم".

وقال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إن "المدخلي بعد هذه الرسالة، لم يعد يخف تأييده للواء خليفة حفتر في حربه ضد قوات فجر ليبيا، وكتائب الثوار الأخرى".

وبيّن ناشطون أن "المدخلي يناقض مبادئه التي يدرسها لطلابه، فهو يحرم الثورات بجميع أشكالها، ويدعو لثورة ضد الليبيين المسلمين أنفسهم".

وكان الشيخ محمد بن هادي، شقيق ربيع المدخلي، قد أعلن عن تأييده للتمرد الذي يقوده اللواء خليفة حفتر في البلاد، واصفا جماعة الإخوان المسلمين بأنها "شر من القذافي".
 
وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت في "يوتيوب" مشاركة عدد كبير من السلفيين المصريين وغيرهم في معسكرات حفتر، مرددين في أثناء تدريبهم هتافات مؤيدة لعبد الفتاح السيسي.

يشار إلى أن من أبرز قادة "المداخلة" في بنغازي، أشرف الميار، الذي يقاتل مع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، منذ انطلاق عملية الكرامة في أيار/ مايو 2014.


التعليقات (56)
سلفية
الأربعاء، 17-04-2019 05:00 م
لماذا لا تقول السلفي وتقول اامدخلي كي تنفر الناس عنه حفظ الله الشيخ السلفي الذي يتبع الحق ..الحق منصور اكيد ..وانقل كلامه كما هو لا تضف عليه سمومك لا تنسى أن الله يراك وستحاسب وتقف بين يديه يوما ما لتحاسب على كلامك .
ونوغي مجيد
الخميس، 28-06-2018 05:35 ص
الشيخ ربيع حفظه الله اثق به وكل ما يقله صواب لانه يحمي و يدافع عن السنة بل عن الدين الاسلام.
نصرالدين الجزائر
الجمعة، 22-06-2018 04:46 ص
المدخلية هم أعداء الإسلام. وهم أخطر من الشيعة على المسلمين
السلفي الليبي
الأربعاء، 13-06-2018 08:06 م
هذا كلام باطل و الشيخ ربيع من العلماء و لم ينقل عنه أنه امر بقتال الإخوان و اذا كتبتم شئ فذكرو المصدر اما في كتاب للشيخ او رسالة للشيه فيها مهر له او مقطع مرئي و لا صوتي و اتقو الله في أنفسكم
الطيب الطيب
الأربعاء، 02-05-2018 02:32 م
اتحداك ياشيخ المدخلي ان تدلل على ان داعش اخوانية كما تقول، وانت من كنت تقول لنا لايجوز الخروج على الحاكم ولا تجوز الثورات ضد الحاكم مستشهدا بحديث ولو ضرب ظهرك واكل مالك .هاانت تدعو الى قتال المسلمين في ليبيا وتنسى