سياسة عربية

مقتل قيادي عسكري حوثي في معارك مع الجيش شمالي اليمن‎

القيادي الحوثي المقتول علي بن نسعة أحد القيادات الميدانية للحوثيين في الجوف - أرشيفية
القيادي الحوثي المقتول علي بن نسعة أحد القيادات الميدانية للحوثيين في الجوف - أرشيفية
لقي قيادي عسكري ميداني من جماعة "أنصار الله" (الحوثي) حتفه، صباح الثلاثاء، في معارك عنيفة مع القوات الحكومية في محافظة الجوف، شمالي البلاد، حسب مصدر عسكري.

المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، وهو من القوات الحكومية، قال إن القيادي الحوثي "علي بن نسعة"، أحد القيادات الميدانية لقوات الحوثيين في محافظة الجوف، لقي مصرعه اليوم في معارك عنيفة اندلعت بين الجيش والحوثيين في مديرية "المتون" بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن المعارك أسفرت، أيضاً، عن مقتل أحد جنود الجيش (لم يذكر اسمه).

ولفت إلى أن "ابن نسعة"، من أبرز القيادات الميدانية العسكرية للحوثيين في مديرية "المتون"، ومن الشخصيات المؤثرة في المنطقة.

ولم يكشف المصدر تفاصيل أخرى عن طريقة مقتل القيادي الحوثي، وحول ما إذا كانت الاشتباكات قد أوقعت إصابات من عدمه.

وفي منطقة "الهيجة"، شرقي مديرية "المصلوب"، بالمحافظة ذاتها، دارت معارك عنيفة، فجر اليوم، بين قوات من "المقاومة الشعبية" (الموالية للحكومة) والحوثيين.

وقال مصدر في المقاومة مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن العشرات من الحوثيين فروا من أرض المعركة، بعد اشتداد المعارك، باتجاه المناطق الواقعة تحت سيطرتهم غربي مديرية "المصلوب".

وذكر المصدر نقلا عن شهود عيان موالين للمقاومة في مناطق الحوثيين، أن معظم الفارين صغار السن تم الزج بهم في المعارك دون أي خلفية قتالية.

ولم يتسن بشكل فوري الحصول على تعقيب من جماعة الحوثي حول هذه التطورات.

وتشهد عدة جبهات قتالية في محافظة الجوف اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، بين الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية، وبين مسلحي الحوثي الذين يحاولون استعادة المواقع التي خسروها على يد المقاومة. 
التعليقات (0)