سياسة عربية

بعد ساعات من زيارته لجنوده.. جيش الإسلام يسقط مروحية للأسد

علوش: أسقطنا المروحية بواسطة منظومة الدفاع الجوية أوسا - أرشيفية
علوش: أسقطنا المروحية بواسطة منظومة الدفاع الجوية أوسا - أرشيفية
بعد أربع ساعات من نشر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية السورية، الأحد، صورا قالت إنها لبشار الأسد وهو يتناول طعام الإفطار مع جنوده في الغوطة الشرقية، أعلن أحد أكبر فصائل المعارضة السورية إسقاط مروحية للنظام في المنطقة ذاتها.

ونقل موقع "كلنا شركاء" السوري المعارض عن الناطق الرسمي باسم (جيش الإسلام)، النقيب إسلام علوش قوله، "إن (الجيش) أسقط هليكوبتر فوق منطقة البحارية في الغوطة الشرقية، بواسطة منظومة الدفاع الجوية أوسا".

وكان جيش الإسلام استولى على تلك المنظومة قبل سنوات.

كما نقل الموقع عن أبو حذيفة مسؤول التواصل في مكتب قائد جيش الإسلام قوله، إن الطائرة سقطت بمناطق سيطرة النظام، مؤكدا إصابة جميع أفراد الطاقم بإصابات خطرة، ورجح مقتل بعضهم.

وجاء إسقاط المروحية على يد (جيش الإسلام) بعد 4 ساعات فقط من زيارة بشار الأسد إلى القطاع الجنوبي في الغوطة الشرقية، حيث أجرى جولة هناك.

وكانت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية السورية نشرت الأحد عبر موقعها على "الفيسبوك"، صورا قالت إنها لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وهو يتناول طعام الإفطار مع عناصر من الجيش السوري.

وحسب وكالة الأخبار الرسمية "سانا"، فإن الأسد التقى بالجنود في مطار مرج السلطان بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

ووفقا للصفحة، أرفقت الصور بتعليق جاء فيه: "الرئيس الأسد مع أبطال الجيش العربي السوري والقوات المسلحة على الإفطار، في مطار مرج السلطان بالغوطة الشرقية بريف دمشق.. منذ قليل".

اقرأ أيضا: الأسد يتناول "الإفطار" مع عدد من جنوده (فيديو وصور)
التعليقات (0)