سياسة عربية

عضو شورى يفضل "سيلفي القصبي" على الدعاة والكلباني يرد

قال الغيث إن القصبي يؤدي دوره كـ"محتسب" أفضل من المحتسبين أنفسهم - أرشيفية
قال الغيث إن القصبي يؤدي دوره كـ"محتسب" أفضل من المحتسبين أنفسهم - أرشيفية
فضّل عضو مجلس الشورى السعودي، القاضي عيسى الغيث، مواطنه الممثل ناصر القصبي، ومسلسله "سيلفي2" على الدعاة في المملكة.

الغيث عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال: "سيلفي أنفع من آلاف الخطب والمقالات. تحية للمحتسب ناصر القصبي".

وتابع: "نقد الدين محرّم ومجرّم، ولكن نقد المتدين فيما يخالف به دينه واجب ديني ودنيوي، لا سيما فيما له علاقة بالحق العام والمصلحة العامة للعباد والبلاد".

وأضاف: "حقيقة الاحتساب لا علاقة لها باللّحية، فمن تطرّف وأفسد واعتدى فغير محتسب ولو طالت لحيته، ومن توسط وأصلح واحتسب فهو المحتسب حقا ولو بلا لحية".

ناصر القصبي بدوره، وهو ممثل ليبرالي، شكر الغيث على إطرائه، وقال: "تحية لك أنت أيها الشجاع المتنور، وشكرا ياشيخ عيسى ليس لرأيك فقط، بل للمجاهرة به".

بدوره، رد إمام المسجد الحرام سابقا، الشيخ عادل الكلباني، على تغريدات الغيث التي فضّل فيها القصبي على الدعاة.

وقال: "{ ما لكم كيف تحكمون ، أفلا تذكرون }".

واعتبر ناشطون سعوديون أن "تغريدات الغيث تأتي استفزازا للتيار الإسلامي المخالف لتوجهات عضو مجلس الشورى".

وقال ناشطون إن "الغيث بتفضيله أحد المسلسلات التي تسخر من التوجهات الدينية، يكون قد اصطدم بأطياف مختلفة من الشعب السعودي".


التعليقات (2)
منير
الأحد، 26-06-2016 08:30 م
هذا هو حال العرب لا يتفقون وضد بعضهم البعض. من ينتقد دينه وتاريخه لا يستحق حياة العضماء والدول الكبار. ايران تحترم تاريخها ورجالاتها عبر التاريخ والعرب لا زالوا لا يعجبهم شيء من تاريخهم المليء بالانجازات لانهم ببساطة موجهون لمحاربة الاسلام ونقد اهله لذلك تراهم في نفس المكان وتراهم ايضا العوبة بيد هذا وذاك. احترم تاريخك ودينك تُحترم.
احمد محمدشديفات
الأحد، 26-06-2016 05:45 م
الخطاب الإسلامي يجب أن يأخذ منحى يتوافق مع مناحي الحياة مع الحفاظ على اصوله المعتمدة فالحياة تقدمت بنا ومازلنا نحاور مكاننا فتأخرنا مما جعلنا نمتدح طرح الآخرين بطرقتهم الهزلية ونتكلم عن الخلافة الأموية والعباسية وما تلاها ونشغل أنفسنا بأمة سادت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت،ونحمل مشاكلنا للغير ونبررها ونطلب الحلول بمعجزة أو تدخل ألهي،ارى أنه كفى ما وصلنا اليه ولنرتقي بأسلوب وخطاب حضاري