حول العالم

عبارة "ليس لدينا أموال" لميدفيديف تتحول لأغنية ساخرة

رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف وضع نفسه محط سخرية بجواب غير مسؤول - ا ف ب
رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف وضع نفسه محط سخرية بجواب غير مسؤول - ا ف ب
حظيت أغنية مستوحاة من تصريحات رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، التي قال فيها: "ليس لدينا أموال"، بمتابعة كبيرة فور انتشارها على الشبكة العنكبوتية.

ولاقت أغنية "مراجعة الشعب" الساخرة للفنان الروسي سميون سليبكوف، رواجا واسعا في البلاد، في مقطع فيديو نشره على موقع لمشاركة مقاطع فيديو، حظي بمليون و750 ألف مشاهدة في يوم واحد.

وجاءت أغنية الفنان الروسي، تعليقا على تصريحات ميدفيديف: "ليس لدينا أموال، تحلوا بالصبر"، التي قالها في معرض رده على مطالب بزيادة معاشات الموظفين المتقاعدين في شبه جزيرة القرم، في أيار/ مايو الماضي. (التي ضمتها روسيا من جانب واحد).

وأشار سليبكوف، في أغنيته الساخرة، إلى افتقار الحكومة الروسية للأموال، رغم عملها الدؤوب والمتواصل، معبرا في أغنيته بكلمات متكررة من اقتباس مقولة ميدفيديف "ليس لدينا أموال تحلوا بالصبر".

يذكر أن إحدى السيدات طالبت، في شبه جزيرة القرم، رئيس الوزراء الروسي بزيادة معاشات الموظفين المتقاعدين، خلال زيارته لشبه الجزيرة مشتكية من راتبها الحالي الذي يبلغ 8 آلاف روبل (120 دولارا أمريكيا).

وقالت السيدة: "عملنا 45 سنة، وقدمتم لنا وعودا بتحسين أوضاعنا، لكننا لم نر شيئا". 

فردّ ميدفيديف عليها قائلا: "ليس لدينا أموال في الفترة الحالية. عندما نجد أموالا سنحسن أوضاعكم"، مطالبا من الحضور "التحلي بالصبر". 

وتعاني روسيا منذ مدة طويلة، صعوبات اقتصادية جراء العلاقات المتأزمة مع الدول الغربية، والعقوبات المفروضة عليها بسبب الأزمة الأوكرانية وضمها غير القانوني لشبه جزيرة القرم عام 2014.
التعليقات (0)