سياسة عربية

أنباء عن إسقاط مقاتلة روسية بريف حلب وموسكو تنفي (فيديو)

استهدفت المقاتلة الروسية بصاروخ حراري- أرشيفية
استهدفت المقاتلة الروسية بصاروخ حراري- أرشيفية
تداول نشطاء من ريف حلب الجنوبي خبر إسقاط طائرة حربية قيل إنها روسية كانت تحلق بسماء المنطقة وتقصف مواقع مقاتلي "جيش الفتح" التابع للمعارضة السورية، في الوقت الذي نفت فيه وزارة الخارجية الروسية صحة هذا الخبر.

وبحسب ما أفاد الناشطون فإن مقاتلين من "جيش الفتح" استهدفوا الطائرة بصاروخ حراري، على جبهة "خلصة"، لينفجر بقرب الطائرة، مما أدى لسقوطها، وأن الطيار استطاع القفز بمظلته خارج المقاتلة الحربية.

كما أعلنت شبكة "حلب نيوز" نقلا عن مصدر محلي "إسقاط طائرة حربية روسية على جبهة خلصة في ريف حلب الجنوبي وجاري البحث عن الطيارين".

في حين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان الأحد، إن طائرة حربية مجهولة الهوية تحطمت في ريف حلب الجنوبي في منطقة يخوض فيها مقاتلون إسلاميون معارك ضد الجيش السوري وقوات مدعومة من إيران.

وأضاف المرصد أنه لم يتضح ما إذا كانت الطائرة تحطمت بسبب عطل فني أو بسبب صاروخ أطلقه المسلحون.

روسيا تنفي

وفي ذات السياق قالت وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء إن وزارة الدفاع الروسية نفت، مساء الأحد 5 حزيران/ يونيو، أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن إسقاط طائرة حربية روسية على يد إرهابيين جنوب مدينة حلب السورية.

وبحسب الوكالة، أكد المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف، أن جميع الطائرات التابعة لسلاح الجو الروسي مرابطة في مطار قاعدة حميميم (بريف اللاذقية).

وقال المتحدث، إن الأنباء عن إسقاط طائرة روسية ليست سوى "إشاعة جديدة" نشرها عدد من وسائل الإعلام الغربية وما يسمى "المرصد السوري لحقوق الإنسان".


التعليقات (4)
ا
الثلاثاء، 07-06-2016 09:32 ص
الله ينتقم من روسيا واميركا
فلان من الناس
الإثنين، 06-06-2016 12:32 م
وين الفيديو بالموضوع..
محمد ليبيا
الإثنين، 06-06-2016 03:16 ص
اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب، اهزم أمريكا و روسيا ومن حالفهما، اللهم اجعلهم وعتادهم غنيمة للمسلمين، اللهم دمر أمريكا و روسيا وزلزلهما، اللهم إن السماء سماؤك والأرض أرضك والبحر بحرك، اللهم ما كان لهم من قوة في السماء فأسقطها وما كان لهم من قوة في الأرض فدمرها واجعلها غنيمة للمسلمين، وما كان لها من قوة في البحر فأغرقها، اللهم عليك بهم فإنهم تجبروا وتسلطوا على عبادك واستضعفوهم، اللهم إنا نسألك أن تصيبهم بما أصبت به فرعون وقومه، اللهم أرسل على بلادهم الطوفان وخذهم بنقص من الأموال والأنفس والثمرات، اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يغلب جمعك اللهم اهزمهم وزلزلهم إنك قوي عزيز
ساري الدمجاني
الإثنين، 06-06-2016 12:33 ص
اللهم انصر عبادك الذين يدافعون لجعل كلمة الله هي العلياء واخذل من خذلهم وسدد رميهم ووحد كلمتهم ودمر اعدائهم وازرع الرعب فى قلوبهم