سياسة عربية

وفاة محمد عبد العزيز زعيم جبهة البوليساريو

أعلنت جبهة البوليساريو حدادا لمدة 40 يوما- (أرشيفية) أ ف ب
أعلنت جبهة البوليساريو حدادا لمدة 40 يوما- (أرشيفية) أ ف ب
أعلنت جبهة البوليساريو، التي تطالب بانفصال الصحراء عن المغرب، عن وفاة زعيمها محمد عبد العزيز، الثلاثاء، حسب ما نقلت "وكالة الأنباء الصحراوية" التابعة للجبهة عن بيان للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من البوليساريو أن عبد العزيز توفي بعد صراع طويل مع المرض، فيما أعلنت جبهة البوليساريو حدادا لمدة 40 يوما.

يشار إلى أن محمد عبد العزيز ولد عام 1948 بالمغرب وتابع به دراسته الثانوية والجامعية، وكان أحد الأعضاء المؤسسين للجبهة وانتخب في مكتبها السياسي خلال مؤتمرها التأسيسي عام 1973.

عين عام 1976 أمينا عاما للجبهة، بعد وفاة أمينها العام السابق الوالي مصطفى السيد في هجوم بموريتانيا، إذ كان قبل ذلك قائدا عسكريا.
التعليقات (2)
د.هشام -الجزائر
الثلاثاء، 31-05-2016 10:04 م
رحم الله الفقيد عاش مقاتلا ومدافعا عن حق شعبه في العيش بكرامة وحرية ورفض الذل و الخنوع و الركوع و تقبيل الايادي ـ يقينا رفاقك سيواصلون المسيرة حتى يختار الشعب الصحراوي المظلوم بكل حرية مصيره
ولد ودرس في مراكش خــــــــــــــــــــــــــــآئن
الثلاثاء، 31-05-2016 07:01 م
ولد ودرس في مراكش خــــــــــــــــــــــــــــآئن وعاق الوالدين وجمع ثروة لايستهان بها هو وعساكر الجزائر بفضل المساعدات التي كانت تستغل وتباع داخل الإسواق الجزائرية لإنعاش الإقتصاد الجزائري وأسواق موريطانياومالي أماالتمور والمواد الغذائية التي كانت تأتي من دول الخليج كانت تعرض في السوبير ماركيت على أنما منتوج محلي ولكم أن تتصوروا كيف يعيش المحتجزون في ظروف غامضة الموت الصامت

خبر عاجل