سياسة دولية

مسؤول كوري جنوبي: فشل محاولة إطلاق صاروخ كوري شمالي

كوريا الشمالية فشلت ثلاث مرات في تجربة إطلاق صاروخ موسودان في أبريل الماضي - أرشيفية
كوريا الشمالية فشلت ثلاث مرات في تجربة إطلاق صاروخ موسودان في أبريل الماضي - أرشيفية
 قال مسؤول عسكري كوري جنوبي لرويترز إن محاولة لإطلاق صاروخ كوري شمالي، الثلاثاء، فشلت فيما يبدو.

وقال المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه- إن محاولة الإطلاق جرت في حوالي الساعة 20:20 بتوقيت غرينتش، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل. وقالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن محاولة الإطلاق كانت لصاروخ موسودان متوسط المدى فيما يبدو.

وكان الجيش الياباني وضع في حالة تأهب، الاثنين، تحسبا لإطلاق صاروخ باليستي من كوريا الشمالية.

وزاد التوتر في المنطقة منذ أجرت كوريا الشمالية رابع تجاربها النووية في كانون الثاني/ يناير الماضي، وأتبعت ذلك بإطلاق صاروخ باليستي وعدد كبير من الصواريخ.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية الرسمية أن اليابان أمرت مدمرات القوات البحرية بإطلاق النار على أي مقذوف يتجه إلى البلاد.

ووضعت بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ في وزارة الدفاع اليابانية في وضع إطلاق.

ويقول مسؤولون أمريكيون، ومن كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية فشلت ثلاث مرات في تجربة إطلاق صاروخ موسودان في نيسان/ أبريل الماضي.

وأعلنت اليابان وضع قوات الدفاع الصاروخي في حالة تأهب مرتين على الأقل هذا العام، بعد رصد مؤشرات على عمليات إطلاق من كوريا الشمالية.

والتقى قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، بينهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، في اليابان يوم الجمعة الماضي، وطالبوا كوريا الشمالية بالامتثال لقرار مجلس الأمن، بوقف جميع التجارب النووية والصاروخية، والامتناع عن أي خطوات استفزازية.
التعليقات (0)