سياسة عربية

مقتل وإصابة 100 مجند يمني بتفجيرين في عدن و"الدولة" يتبنى (فيديو)

تفجيران في عدن استهدفا موقعين عسكريين- أرشيفية
تفجيران في عدن استهدفا موقعين عسكريين- أرشيفية
قتل 41 مجندا يمنيا على الأقل وأصيب 60 آخرون في تفجيرين  استهدفا الاثنين، مجندين ومعسكرا للجيش اليمني في مدينة عدن بجنوب اليمن، حسبما أفاد به مسؤول عسكري.

وقام انتحاري بتفجير حزامه الناسف وسط تجمع لمجندين خارج مركز للتجنيد قرب معسكر بدر في حي خور مكسر بعدن، ما أدى إلى مقتل 34 شخصا على الأقل، بحسب ما أفاد به قائد قوات الأمن الخاصة العميد ناصر السريع. وأدى انفجار ثان داخل المعسكر، إلى مقتل سبعة جنود.

وسارع تنظيم الدولة إلى تبني الهجومين في بيان يحمل توقيع "ولاية عدن أبين"، تداولته حسابات مؤيدة على مواقع التواصل.

وجاء في البيان "انطلق الأخ الاستشهادي أبو علي العدني نحو منزل قائد معسكر بدر والذي يتخذه الجيش اليمني المرتد مركزا للتجنيد، وذلك في منطقة خور مكسر وسط عدن، حيث فجر فارسنا حزامه الناسف وسط جمع من جنود الردة".

وقال مسؤولون إن الهجوم وقع بينما كان المجندون مصطفين للالتحاق بالخدمة العسكرية عند منزل ضابط كبير في منطقة خور مكسر بالمدينة الساحلية، التي تتخذ منها الحكومة المدعومة من السعودية عاصمة مؤقتة، بينما تسعى لاستعادة العاصمة صنعاء من أيدي جماعة الحوثي.

وعرض موقع "عدن الغد" الإخباري الإلكتروني صورا لجنود يحملون زملاء لهم تغطيهم الدماء من على الأرض، وقال شهود إنهم رأوا سيارات الإسعاف وهي تنقل المصابين من المكان.

وذكر مسؤولون محليون أن قنبلة مزروعة على بوابة قاعدة للجيش قريبة، انفجرت بعد ذلك بوقت قصير ولكن لم تسفر عن سقوط ضحايا.

ويأتي الهجومان بعد المكاسب التي حققتها قوات الحكومة اليمنية مدعومة من الإمارات العربية المتحدة، والتي شنت هجوما ضد تنظيم القاعدة في بلدات بالجنوب بداية من الشهر الماضي.

التعليقات (0)