سياسة عربية

النفيسي يوجه رسائل للسعودية والتحالف في الملف اليمني

النفيسي انتقد المشروع الإيراني في المنطقة وحذر منه- أرشيفية
النفيسي انتقد المشروع الإيراني في المنطقة وحذر منه- أرشيفية
وجّه المفكر الكويتي عبد الله النفيسي رسالة إلى المملكة العربية السعودية، أكد فيها ضرورة اتفاق دول التحالف مع المقاومة الشعبية لحسم المعركة لصالح "الشرعية".

وقال النفيسي عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، في سلسلة تغريدات نشرها الخميس: "ليس أمام العهد الجديد في المملكة إلا حسم المعركة في اليمن لصالح الشرعية، وعودتها إلى صنعاء، وأي تراجع أو تباطؤ سيحسب على أنه نصر لإيران".

وتابع بالقول: "اليمن بشماله وجنوبه عمق استراتيجي وأمن قومي للخليج عامة، وللمملكة خاصة، وأي اتفاق لا يؤدي إلى نزع سلاح الحوثي وعودة الشرعية إلى صنعاء، وهم"، وفق قوله.

وأضاف أن "على دول التحالف وضع يدها في يد (المقاومة الشعبية)، إذا أرادت الحسم والانتصار على المشروع الإيراني في اليمن".

وقال إن "محاربة شباب المقاومة الحاصل في الجنوب من (الطرف) يصب لصالح المشروع الإيراني وأدواته".

ولفت إلى أن "المملكة العربية السعودية مستهدفه من إيران والغرب في اليمن". وقال: "لقد ملأت (عاصفة الحزم) حيزا كبيرا ونحن نضع أملا كبيرا عليها".

وغرد قائلا: "الإسراع بالوصول إلى صنعاء وعودة الشرعية إليها، سيحسم المشهد اليمني لصالح الشعب اليمني".

وختم تغريداته بالتشديد على أنه "لا ينبغي التفكير بتشكيل حكومة التوافق الوطني، إلا بعد نزع سلاح الحوثي وعودة الشرعية إلى صنعاء".
التعليقات (1)
الفاتح
الجمعة، 20-05-2016 12:00 ص
؟ ! . نبي في صحراء ، او ليس ذلك ولكن الاستاذ النفيسي يفكر ولا يقدر ان يجاهر ويعبر لماذا لا تبصق الجمرة من فمك وتصرخ بالمليان . يـــــــــــــــا أحبار ورهبان وسدنة ايران نحن نقدم او نتقدم لكم بالأعتذار لماذا ؟ لأننا حاولنا ان نغطي الشمس بغربال وتعامت من العيون وظننا نسائم الهواء عواصف والالعاب النارية والمفرقعات قواصف حتى ان العقول حارت بنا وتناسينا تاريخ مثقل بالانحطاط والانبطاح فقط لأننا نحب ان يكون لنا امل بزعامة توقد النار بالرماد ولكن من اثقلته سنين من الانكسار لن يقف كجلمود صخر بوجه سيل وليس اكثر من سيل ماء يسير بهدوء ولا يجد من يقف بوجهة لذلك الاستاذ النفيسي لماذا لا تعلنها وكل العرب المحبين للكرامة والحرية والمحبين لأن يكون لهذه البقعة من الارض التي نعيش عليها حدود واحده وشعب واحد وعاصمة واحده ، ونقول لهم ما انتم الا ( خلف مَن سَلف ) ولن تكونوا احسن حال ولا ضمير من اسلافكم