سياسة عربية

تنظيم الدولة يقطع طريق إمداد لنظام الأسد بين حمص وتدمر

تنظيم الدولة سيطر على طريق إمداد رئيسة بين حمص وتدمر- أرشيفية
تنظيم الدولة سيطر على طريق إمداد رئيسة بين حمص وتدمر- أرشيفية
تمكن تنظيم الدولة، الثلاثاء، من قطع طريق إمداد رئيسة بين حمص وتدمر، بعد أسابيع من استعادة جيش نظام بشار الأسد السيطرة على المدينة الأثرية، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري إن تنظيم الدولة "تمكن من قطع طريق الإمداد الرئيسة بين حمص وتدمر قرب مطار التيفور العسكري بعد شنه هجوما من شرق حمص".

وتسيطر قوات النظام السوري على هاتين المدينتين، بعدما تمكن الجيش في نهاية آذار/ مارس بدعم من الطيران الروسي، من استعادة السيطرة على مدينة تدمر المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن "تمكن التنظيم من قطع الطريق يأتي في إطار هجوم هو الأوسع له منذ استعادة الجيش بدعم روسي السيطرة على تدمر" في 27 آذار/ مارس.

وأضاف: "تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة  في المنطقة"، مشيرا إلى أن "التنظيم يحيط بتدمر من كل الجهات باستثناء الجهة الجنوبية الغربية"، موضحا أن أقرب نقاط تواجد التنظيم تبعد عشرة كيلومترات عن تدمر.

ولفت عبد الرحمن إلى أن طريق الإمداد التي قطعها تنظيم الدولة "هي الطريق الرئيسة من حمص إلى تدمر، لكنها ليست الوحيدة لوجود طرق فرعية أخرى".

وأسفرت الحرب في سوريا عن مقتل أكثر من 270 ألف شخص، وتهجير وتشريد الملايين منذ العام 2011.
التعليقات (0)