سياسة عربية

التحالف العربي يعلن قتل 800 مسلح من القاعدة في اليمن

التحالف العربي استطاع طرد القاعدة من مدينة المكلا التي سيطر عليها قبل عام - أرشيفية
التحالف العربي استطاع طرد القاعدة من مدينة المكلا التي سيطر عليها قبل عام - أرشيفية
أعلن التحالف الذي تقوده الرياض، الاثنين، مقتل أكثر من 800 من مسلحي تنظيم القاعدة في حملة عسكرية شنت على التنظيم في اليمن.

وأعلن بيان لقيادة التحالف وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن، يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية"، مشيرا إلى "أن العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن 800 من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم و فرار البقية منهم".

وجاء في البيان " إن ذلك يأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن، ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية، التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها مدينة المكلا التي تعتبر معقل التنظيم، حيث تهدف العمليات لتطهيرها ومساعدة الشرعية في بسط نفوذها عليها وعلى باقي المدن اليمنية".

وأضافت قيادة التحالف": أن هذه العملية ستتيح تكثيف جهود الإغاثة الإنسانية في تلك المدن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وتؤكد الدول المشاركة في هذه العملية استمرارها في ملاحقة التنظيمات الإرهابية في جميع المدن اليمنية وهزيمتها وحرمانها من الملاذ الآمن حتى إعادة الأمن والاستقرار للمنطقة".

اقر أ أيضا: الجيش اليمني يطرد تنظيم القاعدة من مدينة المكلا
التعليقات (1)
ناعوره
الإثنين، 25-04-2016 06:56 ص
او ليس الصفويين وبغالهم الحوثيين ارهابيين والاولى تطهير اليمن المبارك من رزجزهم ولماذا القبول بالتفاوض مع الحوثي بالكويت وأهل السنه لا تتفاوض ولا تحاور وليس لهم عندكم الا السيف ام أنكم ،،أسد علي وفي الحروب نعامة،،،،،،،،،،،لن ترضى عنكم أمريكا واعداء الامه مهما فعلتم والايام شواهد