سياسة عربية

النفيسي يعلق على موقف الحوثي ويشير لتفاهم أمريكي إماراتي معه

النفيسي: واضح أن ثمة تنسيقا أمريكيا-إماراتيا-حوثيا ضد السعودية- أرشيفية
النفيسي: واضح أن ثمة تنسيقا أمريكيا-إماراتيا-حوثيا ضد السعودية- أرشيفية
علق المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، الثلاثاء، على تأجيل مشاورات السلام بين طرفي النزاع في اليمن، والتي كان من المقرر أن تبدأ الاثنين، في الكويت.

وقال النفيسي في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، إن "حضور وفد الحكومة اليمنية إلى الكويت وغياب وفد الحوثي انتصار سياسي للأول على الثاني، ودليل على بدائية الحوثي وتخلفه".

وأضاف: "معلومات تقول بأن صف الحوثي بدأت فيه الانشقاقات ويمر بأسوأ مراحله، وأن إيران تدفع بتحويل النزاع في اليمن إلى حرب استنزاف طويلة المدى".

ورأى النفيسي، أنه "كتفريعة للاتفاق النووي مع إيران فإن لولايات المتحدة تلتزم بحماية الدور الإيراني في بلاد العرب. هذا يبدو واضحا من تعاون الأمريكان مع الحوثي".

وبحسب المفكر الكويتي، فإن "تأخر وفد الحوثي من الحضور للكويت ربما كان بتنسيق مع الأمريكان، وإن التصعيد المفاجئ لموقف الحوثي في اليمن وكميات السلاح التي وصلته تشير إلى ذلك".

ووفقا لرؤية النفيسي، فإنه "واضح أن ثمة تنسيقا أمريكيا-إماراتيا-حوثيا ضد المملكة ومحاولة إعادة سياسة المملكة إلى بيت الطاعة وكسر حزم العاصفة".

وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ، أعلن تأجيل موعد انطلاق مشاورات السلام بين طرفي النزاع في اليمن، والتي كان من المقرر أن تبدأ الاثنين، في الكويت.

وأضاف بيان المبعوث الأممي، أنهم يعملون على تخطي تحديات الساعات الأخيرة، داعيا الوفود لإظهار حسن النية والحضور إلى طاولة الحوار من أجل التوصل إلى حل سلمي، كما أنه أكد أن الساعات القليلة المقبلة حاسمة، وعلى الأطراف تحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل على حلول توافقية وشاملة.
التعليقات (3)
سعودى
السبت، 14-05-2016 05:16 م
التحرير
فارس
الأربعاء، 20-04-2016 11:07 ص
كلام إنسان حزبي يخالف الواقع ودور الامارات في الدفاع عن الأمة واضح وضوح الشمس وأقل ما يوصف به النفيسي انه إنسان مهرج يحاول الزج بالامارات في تحالفات وهمية
Rafat
الثلاثاء، 19-04-2016 11:00 ص
الحواثلة مثل النصيريين في سوريا. الطريقة الوحيدة التي يفهمها هؤلاء هي السلاح, فيجب القضاء عليهم بقوة السلاح ودعس على أخر واحد منهم