ملفات وتقارير

مليون فلسطيني اعتقلهم الاحتلال منذ 1967 (إنفوغرافيك)

تقرير: نحو ثلث الشعب الفلسطيني اعتقلوا منذ احتلال فلسطين عام 1948- عربي21
تقرير: نحو ثلث الشعب الفلسطيني اعتقلوا منذ احتلال فلسطين عام 1948- عربي21
في 17 نيسان/ إبريل من كل عام؛ يحيي الشعب الفلسطيني، مناسبة "يوم الأسير الفلسطيني"، مستذكرين ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات.

وبحسب تقرير لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية؛ فإن الفلسطينيين يتعرضون لـ"أسوأ" فترة اعتقال منذ انطلاقة الانتفاضة الثالثة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضح التقرير الذي وصل "عربي21" نسخة منه، أن نحو ثلث الشعب الفلسطيني اعتقل منذ احتلال فلسطين عام 1948، وتجاوز عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ عام 1967، وحتى نيسان/ إبريل الحالي؛ حاجز المليون فلسطيني، بينهم أكثر من 15 ألف امرأة فلسطينية، وعشرات الآلاف من الأطفال والقاصرين.

التعليقات (1)
ياسر
الثلاثاء، 19-04-2016 12:00 ص
فدوة عبالعزيز ال سعود كل الفلسطينيين ،،،،، شعب تايه عايش على صدقات الوهابيه اشتراهم الملك السعودي يوم وعد بالفور وقبلوا بذلك ودفع وثيقة البيع والشراء مع البريطانيين ووقعتم يا عرب مقابل الدفاع عن المملكه،،،،! يله ولو ديحوا بالدول والباقين ابغزه يوميه اتهم اسرائيل ابيوتهم على رؤسهم وتقتل الاطفال الابرياء والنساء العزل وتجي السعوديه تطبطب على ايد الاسرائيلي ((يعني مو مشكله احنه راح نبني التهدم حجاره ابعصفورين هم نظهر بمظهر المدافع والمساند للشعب الفلسطيني وهم نخفف الحتقان عن اسرائيل. ولا يهمكم))!!! .

خبر عاجل