علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" توسع خدمة البث المباشر ليشمل أكثر من 60 دولة

"فيسبوك" يمكّن مستخدميه من تحويل مقاطع الفيديو إلى صور بالأبيض والأسود- أرشيفية
"فيسبوك" يمكّن مستخدميه من تحويل مقاطع الفيديو إلى صور بالأبيض والأسود- أرشيفية
أتاحت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، خدمة البث المباشر "فسيبوك لايف"، لمستخدمي تطبيقها على هواتف "أندرويد" و"آيفون"، في أكثر من 60 دولة حول العالم، بعدما كانت متاحة في 30 دولة فقط.

 وأعلنت شركة "فيسبوك" عن توسيع نطاق خاصية البث المباشر، ليحتل مكانا مميزا في تطبيقها، حيث طرحت الشركة خصائص جديدة تجعل من السهل على المستخدمين البحث والتعليق في الزمن الحقيقي.

وبات بإمكان المستخدمين في الدول المدعومة والتي لم تنشر "فيسبوك" القائمة الكاملة لها استخدام الخيار الجديد للبث المباشر، الذي يظهر بشكل أيقونة جديدة لدى الضغط على الأيقونة الخاصة بتحديث الحالة.

وتعد الخدمة الجديدة تحديا كبيرا من قبل "فيسبوك" لمنافسيها على الإنترنت، مثل خدمة "بيريسكوب لايف" التي يقدمها موقع "تويتر"، وخدمة "سناب شات" وموقع "يوتيوب" التابع لشركة "ألفا بت" ولعالم البث التلفزيوني.

ويمكن تحويل مقاطع الفيديو إلى صور بالأبيض والأسود، مثل ما يحدث على موقع "إنستغرام" الذي اشتراه فيسبوك على سبيل المثال وقريبا سيتمكن المستخدمون من إضافة الرسوم إلى مقاطع الفيديو التي يصورونها.

ولمساعدة المستخدم على جذب الأصدقاء إلى الفيديو المباشر، قالت "فيسبوك" إنها أضافت خيارا يتيح إرسال الدعوة للأصدقاء لمشاهدة الفيديو، وذلك قبيل بدء البث.

وقد تكون من أبرز التحديثات القادمة إلى البث المباشر، ذلك التبويب المخصص الذي ستتم إضافته ضمن التطبيق والذي يتيح استكشاف مقاطع الفيديو المُباشرة الرائجة حول العالم، وكذلك ما يبثه الأصدقاء والناشرون الذين يُتابعهم المُستخدم.

وكانت "فيسبوك" أطلقت البث المباشر العام الماضي بشكل تجريبي لعدد محدود من المشاهير، قبل أن تبدأ لاحقا بطرح الخدمة للجميع في الولايات المتحدة، ومن ثم توسيعها كي تشمل مزيدا من الدول.
التعليقات (0)