سياسة عربية

سعوديون ينشئون هاشتاغ "#ماذا_يريد_الليبرالي"

احتقان متزايد عبر "تويتر" بين الإسلاميين والليبراليين في السعودية - أرشيفية
احتقان متزايد عبر "تويتر" بين الإسلاميين والليبراليين في السعودية - أرشيفية
أنشأ ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغا بعنوان "#ماذا_يريد_الليبرالي"، عبّروا خلاله عن رؤيتهم لمشروع الليبراليين، وأهدافهم في المملكة.

الهاشتاغ الذي أنشأه ناشطون ضد الليبرالية، اشترك فيه أيضا مغردون ليبراليون، دافعوا عن مطالبهم، واعتبروا أن الهجوم عليهم يدخل ضمن منظومة التطرف.

الداعية سليمان الدويش، قال في تعليقه على الهاشتاغ: "إلى الآن، أما عرفتم ماذا يريد؟ يريد انسلاخ المجتمع وانحلاله، (ويريد الذين يتّبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما)".

المغرد "معالي الربرابي"، كتب: "الفكر الليبرالي يغوي صاحبه بالتمرد، ويأمره بالتفلت؛ ليكون في ظله عريانا من القيم، باقيا في عهد الشيطان، متخليا عن عهد الرحمن".

وتابع: "الليبرالي يخاطب في الإنسان أحط ما فيه، يزكي بخله، ويشجع أنانيته وجبنه، ويحيي فيه الكبرياء، ويطالبه بالتحرر من أي مبدأ".

وأضاف الداعية أبو الحارث الألمعي: "من يعتنق هذا الفكر هو نفسه لا يفعل ما يريد!، بل يقلد، ويضيع دينه، وهو يظن أنه على صواب، لأن المصدر ليس القرآن والسنة!".

داعية آخر، قال إن الليبراليين يريدون تشويه صورة العلماء والدعاة والمصلحين، سفور المرأة وتغريبها، فنادق بمراقص، شواطئ مفتوحة، ومجتمع بلا دين".

وتابع الداعية عبد الله الكثيري: "يريد الاختلاط وشرب الخمر والغناء والرقص والخناء والرذيلة، والتقليد لأسوأ ما جاء به الغرب".

بدوره، أجاب الكاتب الليبرالي محمد المحمود على الهاشتاغ، قائلا: "الليبرالي يريد لك التحرر كفرد، يريدك أن تتنفس حرية؛ لتصبح إنسانا بحق، يريد تحريرك من كل سلطات القهر التي تبدأ بأفكار القهر".

وأكمل قائلا: "يريدك أن تستخدم عقلك بعيدا عن أي وصاية، يريد لك أن يكون التزامك القيمي نابعا من ذاتك، يريدك أن تكون أخلاقيا بإرادتك".

الناشطة الليبرالية رغد العبد العزيز، قالت: "لغير السعوديين، نحيطكم علما بأنه في السعودية يُطلق وصف (ليبرالي) على كل شخص يرفض (التطرف والكراهية وامتهان المرأة)، وشكرا".

وأضافت شادية خزندار: "في مجتمعنا أي شخص وسطي متعلم مثقف، لا يفرض سيطرته على الآخرين، يعيش حياة طبيعية دون تشدد أو مغالاة في الدين، يسمى ليبراليا".

التعليقات (2)
بنت القاسمي
الأحد، 24-04-2016 01:34 م
ان. الامر. الذي. صار. لشيخ. عبد العزيى طريفي. امر. يصيبنا. بالم و الحزن. نسئل الله. ان يفرج. كرب. شيخ. عبد العزيىر طريفي هو. شيخ الذي. اسمع. كثير من. الفتوى. الذي. يقولها. واريد ان ارد علي. داعيه. وسيم. يوسف الذي يتهم. عالمنا. ويشمت. بهم. اقول. له اتقي. الله. ولا. تشتم با احد. ?نه سوف. يحاسبك الله يوم القيامه
mansour hassan
الأربعاء، 06-04-2016 01:48 م
كيف يمكن لنا ان نتعرف على الليبرالية .. هل فى اطروحات الليبراليين العرب .. وان فعلنا واستمعنا الى خطابهم هل يمكن ان نتجاهل او نغض الطرف عن واقع الشعوب التى تدين بهذا الفكر البدائى المتوحش اللااخلاقى .. هل يمكن لنا ان نسير خلف الليبراليين العرب فاقدى الارادة مغمضى العينين لا نسمع غيرهم ولا نرى قبحهم وقبح من يتبعون فى الديار التى نشأت فيها الليبرالية والمستنقع الذى سقطت فيه هذه الشعوب ... وكيف يمكن لراشد ان يروج بضاعة اصنافها الشذوذ وسفاح القربى والزنا والفجور ... واذلال الشعوب واستعمارها وسرقة حاضرها ومستقبلها بعد تدمير ماضيها وحرمانها من مجرد الحلم وليس القدرة على النهوض .. واثارة الفتن لتنشيط مبيعات السلاح .. الليبرالية فكرة ابليسية تحول بين الانسان والايمان بالله تعالى وتسوق الايمان على انه خرافة واوهام وقهر وتعادى الاسلام فرصة البشرية الوحيدة للنجاة من الكيد الابليسى .. وهذا يلبى طمع الطغاة فى التأله ويحول الناس الى ارباب وعبيد ..