سياسة عربية

مقتل مقيم في تفجير تبناه داعش استهدف دورية شرطة بالسعودية

لو تحدد الوزارة جنسية القتيل- تويتر
لو تحدد الوزارة جنسية القتيل- تويتر
قتل مقيم أجنبي إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت، الأحد، دورية أمن قرب مركز شرطة في العاصمة السعودية الرياض، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية السعودية، فيما أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم.

واستهدف التفجير إحدى الدوريات التابعة لشرطة الأمن بمحافظة الخرج، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم الأحد، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه "عند الساعة 11:30 من مساء أمس السبت (20: 30 تغ) تعرضت إحدى دوريات الأمن التابعة لشرطة مدينة الدلم بمحافظة الخرج (جنوب شرق الرياض) لانفجار عبوة ناسفة أثناء توقفها بموقف مجاور لمركز الشرطة".

وقال المتحدث إن الدورية تعرضت للهجوم "أثناء توقفها بموقف مجاور لمركز الشرطة مما نتج عنه مقتل أحد المقيمين، وتعرض دوريتي أمن أخريين لأضرار مختلفة" بدون أن تحدد جنسية القتيل. 

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجير وقال على موقع تويتر إن عبوتين ناسفتين استخدمتا في التفجير وأن النار اشتعلت في "ثلاث آليات لشرطة الردة". 

وتبنى التنظيم سابقا هجمات على قوات الأمن السعودية وتفجيرات دامية استهدفت الأقلية الشيعية في المملكة ذات الغالبية السنية.
التعليقات (0)

خبر عاجل