سياسة عربية

الكويت تضع حدا لفيديوهات "الدوسري" وتجلبه من لندن

أثار الدوسري الجدل كثيرا بسبب فيديوهاته على سناب شاب ويوتيوب - عربي21
أثار الدوسري الجدل كثيرا بسبب فيديوهاته على سناب شاب ويوتيوب - عربي21
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مساء الخميس، تمكن الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط مواطن كويتي، وإحضاره من بريطانيا لـ"نشره مقاطع فيديو مسيئة، وتعليقات ساخرة، فيها مساس وتطاول وعيب في الذات الأميرية".

وقالت إدارة الاعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحفي إن "المواطن سالم عبد الله اشتيل الدوسري، من مواليد 1975، لم يراع الأعراف والتقاليد والعادات، واستخدم عبارات وألفاظا تمس المقام السامي، كما تطاول على قادة ورموز الحكم في دول مجلس التعاون الخليجي، في مواقع التواصل الاجتماعي". 

وأضافت أن "الدوسري حرّض بشكل سافر على العصيان، وإثارة البلبلة وغير ذلك من ازدراء لإحدى الطوائف الدينية".

وأوضح البيان أنه "تمت إحالة المتهم إلى النيابة فور الانتهاء من إجراءات التحريات الأمنية اللازمة". 

وكان "الدوسري" قد نشر مقاطع فيديو أساء فيها لقبيلة "العجمان"، الكويتية، ولأمير البلاد "صباح الأحمد الجابر الصباح"، ووزير الداخلية "محمد الخالد الحمد الصباح"، وللسفارة الكويتية في لندن. 

وأصدرت عائلة المتهم بيانًا في يناير/ كانون الأول الماضي، أعلنت فيه اعتذارها عن إساءاته، وقالت إنه "مصاب باضطراب حاد في العقل، وهذا المرض يسبب له انفصامًا عقليًا عدوانيًا، فيتصرف بعدوانيه للجميع وبناء على هذه الحالة قد تم إدخاله مستشفى الطب النفسي في الكويت من قبل".

ورغم ما تتيحه الكويت من مساحة أكبر في حرية التعبير، مقارنة بغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أن حكومتها تقول إنها ستضرب بشدة أي محاولات لإحداث شقاق.

وفي حزيران/ يونيو، قضت محكمة كويتية بسجن ناشطة حقوقية بارزة ثلاث سنوات؛ بتهمة الإساءة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.
التعليقات (2)
مهزلة
السبت، 02-04-2016 02:54 ص
هذه الدويلات العربية فعلا كيانات كرطونية هزيلة! الدولة كلها تتدخل لجلب شخص أعزل من لندن!!!! مهزلة فعلا! الظاهر ان الدوسري هذا مهبول، فكيف تضع "دولةٌ" راسها بشخص كهذا؟! بل حتى لو كان الدوسري عاقلا فهو يتكلم فقط، اتركوه يتكلم كيف يشاء، هل الكلام أيضاً لا تطيقونه يا حكام؟؟؟
طلال الدوسرى
الجمعة، 01-04-2016 01:03 م
هذا انسان يصور فحشة و تعاطية المخدرات و الرقص مع العاهرات وتطاول على حكام الخليج على سناب شات يوم ب يوم .. ويتميز بحدت ذكاء عجيبة ولكن استخدمها بالفسق