سياسة عربية

دعوى لإسقاط الجنسية عن الفنان هشام عبد الله.. لماذا؟

انضمام الفنان هشام عبدالله للمعارضة المصرية بالخارج أثار جدلا واسعا - أرشيفية
انضمام الفنان هشام عبدالله للمعارضة المصرية بالخارج أثار جدلا واسعا - أرشيفية
قالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن المحامي بمحكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا سمير صبري تقدم، الاثنين الماضي، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة ضد الفنان هشام عبد الله يتهمه بالخيانة.

 وبحسب الصحيفة، تقدم صبري بدعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري طلب فيها إسقاط الجنسية المصرية عن الفنان هشام عبد الله.

ونقلت الصحيفة عن صبري قوله في البلاغ: "انضم حديثا إلى كتيبة الخونة والعملاء وتجار الوطن المبلغ ضده المدعو هشام عبد الله، ليظهر على شاشة قناة الوطن الإخوانية المملوكة للهارب المدعو أيمن نور، ليسب الدولة المصرية قيادة وشعبا، حيث ظهر منذ ساعات قليلة عبر البرنامج الذى يقدمه، وتطاول على النظام المصري وعلى الشعب المصري".

وبحسب اليوم السابع، فإن البلاغ يتهم هشام عبد الله بأنه "صرح بأقذر عبارات السباب والألفاظ الخارجة؛ إرضاء لأصحاب تلك القناة"، في إشارة لقناة الوطن المعارضة التي انضم إليها مؤخرا.

يذكر أن الفنان المصري المعروف هشام عبد الله انضم مؤخرا إلى قناة "وطن" المعارضة للانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي، وانضمت هذه القناة لمجموعة من القنوات المصرية المعارضة التي تبث من تركيا، بسبب واقع الحريات الإعلامية السيئ والتضييق الذي يمارسه الانقلاب على الإعلاميين المعارضين.

وبدأت القناة بثها مطلع شهر آذار/ مارس الحالي، لتنضم إلى عدد من القنوات التلفزيونية التي تعارض السيسي، ومنها قنوات الشرق ومكملين ومصر الآن، وأخيرا وطن والثورة التي يعتقد أنها تتبع للإخوان المسلمين.
التعليقات (1)
غسان
الخميس، 31-03-2016 02:43 م
سمير صبري مخنث كلب وحذا هشام براسك وراس رئيسك الخسيس