سياسة عربية

موسى يدافع عن الداخلية وينفي اتهامها "عصابة الأجانب" (فيديو)

شدد أحمد موسى على أن توجيه الاتهامات ليس من اختصاص وزارة الداخلية - أرشيفية
شدد أحمد موسى على أن توجيه الاتهامات ليس من اختصاص وزارة الداخلية - أرشيفية
دافع الإعلامي المصري أحمد موسى، السبت، عن وزارة الداخلية في قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، قائلا إنها "لم تذكر في أي من بياناتها الرسمية أن عصابة الأجانب هي من قامت بخطف وقتل الشاب الإيطالي".

وأكد موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، أن وزارة الداخلية أعلنت عن أنها عثرت على متعلقات "ريجيني" في شقة أحد أفراد العصابة فقط، ولم توجه ولا اتهام رسمي واحد لهم.

واعتبر أن كل الذين هاجموا الداخلية على تصفية العصابة لم يقرؤوا بياناتها، ولم يعرفوا أن "الداخلية لم توجه لهم اتهاما بقتل ريجيني من الأساس، وأن متعلقات الشاب الإيطالي ظهرت بعد ذلك".

وشدد أحمد موسى في حديثه، على أن توجيه الاتهامات ليست من اختصاص وزارة الداخلية ولا أي شخص كان، وأن النيابة العامة فقط هي من لها حق توجيه "الاتهام" بناء على الأوراق والتحريات والمستندات التي أمامها.

وسبق أن أعلنت الشرطة المصرية، الخميس، أنها عثرت على قتلة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وقامت بتصفيتهم جميعا، مشيرة إلى عثورها لدى أحدهم على جواز سفر الطالب الإيطالي المغدور وباقي أغراضه الشخصية.

ونشرت وزارة الداخلية على صفحتها بـ"فيسبوك"، منشورا مطولا للتفاصيل الجديدة حول الحادثة، وأكدت أنها عثرت على "عصابة إجرامية" وقتلتهم جميعا.

وبمجرد نشر إعلان الداخلية للخبر، هاجمت الصحف الإيطالية والغربية الرواية المفككة التي أعلنتها حول كشف ملابسات مقتل الطالب في القاهرة، وشنت انتقادات شرسة ضد الداخلية المصرية.


التعليقات (0)

خبر عاجل