صحافة عربية

قناة "العرب" تنتقل إلى قطر وخاشقجي يوضح الأسباب

خاشقجي: مبادئ القناة ستبقى كما هي ولم تتغير ـ أرشيفية
خاشقجي: مبادئ القناة ستبقى كما هي ولم تتغير ـ أرشيفية
كشف الإعلامي السعودي مدير قناة "العرب"، جمال خاشقجي، أن قناته حصلت على الموافقة للانتقال إلى الدوحة، مسجلا أنهم "بصدد إكمال الإجراءات القانونية واختيار مكان بث القناة".

وأوضح خاشقجي في تصريح خاص لـ"بوابة الشرق"، أن هناك ثلاثة أسباب دفعت إلى اختيار قطر دون غيرها، منها "الأجواء الإعلامية المريحة فيها، ورغبتنا بأن نبث من منطقتنا الخليجية والعربية، وأن نكون قريبين من أحداث مجتمعاتنا".

وسجل خاشقجي أن "القناة حصلت على موافقات من أكثر من دولة أوروبية وإقليمية، لكننا فضلنا قطر وليس غيرها".

وقدم شكره "للقيادة القطرية ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام حمد بن ثامر على دعمه لهذه الفكرة والموافقة الكريمة لانتقالنا إلى قطر".

وعن سياسة القناة، أكد خاشقجي أن "مبادئ القناة ستبقى كما هي ولم تتغير، والأفكار والصيغة البرامجية التي انطلقنا بها سابقا أيضا لم تتغير، والمذيعون والمقدمون ورؤساء التحرير هم أنفسهم ورئيس مجلس الإدارة هو نفسه والمالك الأمير الوليد بن طلال نفسه".

وشدد مدير قناة "العرب" على أن "وسيلتنا الإعلامية ممثلة بقناة العرب ليست حزبا سياسيا، ولكن الغاية منها التعبير عن المجتمع الذي تقيم فيه، ونقل الأخبار والمعلومات له بكل مصداقية، وهذه هي العودة بقوة التي نريدها"، مؤكداً "عدم تبني مواقف سياسية، أو توجهات مخالفة للمجتمع الذي نبث منه".

وأردف خاشقجي: "نحن نريد أن نكون قناة مميزة وفريدة، ولا تعنينا عبارات رفع السقف والجرأة غير المبررة، فنحن غير معنين بذلك، والذي يعنينا فقط هو أن نكون قناة قوية تؤثر بإيجابية في المجتمع".

وأكد أن المواقف التي ستتبناها قناة العرب سيكون هدفها خدمة سياسة المملكة العربية السعودية التي نؤمن بها، فالسعودية تعتبر القائد للمنطقة، وهي تقوم بمهمة صعبة وحرجة، ويجب على السعودي وغير السعودي من العرب أن يدعمها ويحميها.
التعليقات (3)
أبو أحمد
الأربعاء، 23-03-2016 03:02 م
وفقكم الله لما يحب ويرضى من الأقوال والأعمال.. يكفي أن تستشعروا أن أمامكم مسئولية وأمانة..
اصيل العربي
الأربعاء، 23-03-2016 02:15 ص
دامها تبث من قطر فيعني ذلك انها قناة شريفة ومحترمة . لو كانت من دبي لحذرت منها مقدما ... الله يوفقكم ويوفق السعودية والعرب جميعا وينصرهم على مؤامرات الغرب والشرق .
ابراهيم احمد
الثلاثاء، 22-03-2016 10:47 م
اعشق السعوديه وادعو الله ان يوفق الجيش العربي المسلم بالنصر علي يهود العرب {ايران} صهاينة هذه الامه