سياسة عربية

اعتقال خطيب شيعي سعودي أعلن تضامنه مع حزب الله

المعمم الشيعي السعودي حسين الراضي- يوتيوب
المعمم الشيعي السعودي حسين الراضي- يوتيوب
قالت مواقع مقربة من المعمم الشيعي السعودي حسين الراضي، إن السلطات السعودية اعتقلت الراضي مساء الاثنين، بسبب إعلان تضامنه مع حزب الله اللبناني في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الرسول الأعظم في محافظة الأحساء شرق المملكة.

وذكرت المواقع نقلا عن مصادر مقربة من الراضي، أن "حشودا من القوات الأمنية السعودية اقتحمت بلدة الرميلة بالأحساء وحاصرتها بأكثر من 20 آلية عسكريّة، وقامت باعتقال الشيخ الراضي واصطحابه إلى جهة مجهولة".

وكان بيان صدر عن مكتب الراضي، الاثنين، قال إن "سماحته تسلم بلاغا شفهيا في الساعة 7:30 من مساء الأحد 20 آذار/ مارس 2016 من مدير الشرطة بمحافظة الأحساء، تفيد بمنع سماحته من إمامة الجمعة والجماعة".

إقرأ أيضا: معمم شيعي سعودي يتحدى: أنا مع "حزب الله" (فيديو)

يذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نشروا الاثنين، مقطعا مصورا يظهر فيه معمم شيعي سعودي يخطب الجمعة في أحد مساجد الشيعة في محافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، وقالوا إنه يتحدى وزارة الداخلية ويشيد بنصر الله.

وقال المعمم الشيعي في خطبته: "إنني وبكل صراحة أعلنها صرخة مدوية، إذا كانت جريمة حزب الله قتاله للكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين وقتاله للتكفيريين الداعشيين، فأنا مع حزب الله في هذه الجريمة التي لا أتوب عنها أبدا، لأنه لا موجب للتوبة، بل هي سالبة بانتفاء الموضوع كما يقال"، بحسب تعبيره.

وكان لافتا أن أمين عام حزب الله نصر الله كان أول من أعلن اعتقال الراضي خلال مقابلته ليلة الإثنين/ الثلاثاء على قناة الميادين، حيث وصلته ورقة من المعدين أثناء حديثه عن السعودية، وتطرق لقصة إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.
التعليقات (3)
احمد عيسى.
الأربعاء، 23-03-2016 09:05 ص
? هوادة مع الرافضه انهم منافقون و? يدينون با?س?م .فحديثهم رياء ودينهم باطني وهذا عكس التعاليم ا?س?ميه ف? قرآن فاطمه و? حسينات انما قرآن واحد ومساجد يذكر فيها اسم الله. ف? رحمه للمشوهين للدين اللطامين عبده النار
مجاهد
الثلاثاء، 22-03-2016 01:28 م
لا يستقيم الأمر إلا بقطع رؤوس الفتنة يا حسين الراضي اين عقلك الم تشاهد بعينك التي سيأكلها الدود وتسمع بإذنك التي اصابها الصمم ان حزب اللات يقوم بأعمال تخريبية ارهابية في المملكة وما يفعله في سوريا واليمن من اجرام وهل تعتقد ان عملك هو من البطولة بمكان إنما والله هو من استقوائكم بالأجنبي كما يكشف انعدام الوطنية في نفوسكم وخيانتكم بارتباطكم بالفرس وجعلوكم مطية لإجرامهم ولكن سيف الحزم سيسبق خيانتكم ويحصد رؤوسكم ويلحقكم بالنمر الوردي وبهذا يستقيم الامر على قول إني ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها واني اليوم لقاطفها
مواطن سوري
الثلاثاء، 22-03-2016 12:40 م
سماحته وهو يدعم من قام بذبح الشعب السوري