سياسة عربية

سفير السعودية ببغداد يوضح ملابسات نقل السفارة إلى أربيل

سفير المملكة العربية السعودية في العراق ثامر السبهان- أرشيفية
سفير المملكة العربية السعودية في العراق ثامر السبهان- أرشيفية
أوضح سفير المملكة العربية السعودية في العراق ثامر السبهان، السبت، ملابسات الحديث عن نقل سفارة بلاده من مقرها في العاصمة العراقية بغداد إلى مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.

وقال السبهان في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، إن "سفارة المملكة في العاصمة بغداد ولا صحة لنقلها لمكان آخر، ونحن بين أهلنا وإخواننا ونسعى بكل جهد لتوثيق العلاقات والانفتاح في شتى المجالات".



ونسبت مواقع عراقية تصريحات للسفير السعودي ثامر السبهان، في وقت سابق، قال فيها إن "بلاده قررت نقل السفارة إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان، بعد تهديد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأسبوع الماضي باقتحام المنطقة الخضراء المحصنة التي تتواجد فيها السفارات الأجنبية والعربية ومقار الحكومة العراقية".

يشار إلى أن السعودية أعادت فتح سفارتها في بغداد في الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد قطيعة استمرت 25 عاما، احتجاجا على غزو العراق للكويت عام 1990.
التعليقات (1)
محمد احمد
الأحد، 13-03-2016 01:27 م
قطعت علاقاتها مع صدام حسين النظام الوطني العروبي السد المنيع ضد اكبر مد الصفوي الفارسي الشيعي الايراني و اعادت علاقاتها مع حكم هو امتداد لاعظم مد صفوي فارسي شيعي شعوبي ايراني يكره كل ما هو عربي و اسلامي و يعترف بأنه بين أهله و أخوانه (حكومة بغداد الشيعية تابعة لطهران بفخر و اعتزاز) الذين يقتلون العرب السنة، اذا كان نظام ال سعود تماما مثلما يقول عن نفسه انه حامي الحرمين و عربي اسلامي ليقف موقف رجولي من المذابح التي تمارس بحق سنة العراق من قبل أهله و أخوانه حكام بغداد الشيعة و ليس متملقا و لاعقا لاحذية النظام الشيعي الايراني في بغداد