حول العالم

تعرف على أبشع 15 طريقة للتعذيب استخدمها الإنسان (صور)

أبدع الإنسان في طرق تعذيب أخيه الإنسان- أرشيفية
أبدع الإنسان في طرق تعذيب أخيه الإنسان- أرشيفية
تنوعت أشكال التعذيب على مر العصور، وكانت تهدف لإيصال الضحية إلى قمة الألم قبل أن يفارق الحياة، أو أن يموت ببطء ليكون عبرة لغيره.

وفي ما يأتي أبرز 15 طريقة تعذيب استخدمها الإنسان على مر العصور بحسب موقع "بازفيد".

الشوكة المزدوجة 

وكانت هذه الطريقة تستخدم لتعذيب من يتجرأ على انتقاد الكنيسة الكاثوليكية في العصور الوسطى، وهي شوكة بطرفين حادين، وكانت تنزع عندما يقر المذنب بذنبه ويعلن توبته.

ال

مهد يهوذا 

استخدمت هذه الطريقة في العصور الوسطى، وكان يوضع المذنب على أعلى الهرم الحاد ويسحب من أطرافه.



وعاء الفئران 

كانت توضع الفئران الجائعة في وعاء مقابل بطن السجين، ويتم تسخين الوعاء تدريجا لتبدأ الفئران بالبحث عن مخرج عن طريق بطن السجين حيث تبدأ بقضمه.



الثور النحاسي

استخدمت الطريقة في القرن السادس قبل الميلاد في أثينا، ويعتبر الطريقة الأكثر سادية، حيث يوضع الضحية في داخل تجويف الثور النحاسي وتوقد النار تحته وتقوم فتحات التمثال بتضخيم صرخات الضحية التي تشبه خوار الثور الهائج.



السحب تحت الماء

طريقة استخدمت في القرن الثامن عشر، وتكون عبر سحب الضحية في الماء من تحت عارضة السفينة بشكل عرضي أو طولي وكان يستخدمها القراصنة، والقوات البحرية، وينتج عنها تمزق جلد الضحية.



السلخ 

طريقة استخدمها الأشوريون بسلخ جلد الضحايا وهم أحياء، وكانت تعلق جلودهم على الجدران لتحذير الآخرين.



العذراء الحديدية 

طريقة استخدمتها محاكم التفتيش، حيث يوضع الضحية في تابوت حديدي على شكل دمية، فيها صفوف عديدة من المسامير التي تخترق جسد الضحية.



تمزيق الثدي

طريقة استخدمت في ألمانيا في العصور الوسطى، وكان يتم تسخين الأداة بالنار أو تبريدها إلى درجة التجمد ويتم بعدها انتزاع ثدي الضحية بها.



التقطيع البطيء

طريقة استخدمت في القرن الرابع عشر، وتكون بالتقطيع البطيء لأجزاء الجسم على فترة طويلة، وقد تصل إلى ألف قطعة أحيانا وتسبب موتا بطيئا للضحية.



الغرق في القذارة

طريقة استخدمها الفرس القدماء، وتكون بإجبار الضحية على تناول كمية كبيرة من الحليب والعسل حتى تصاب الضحية بالإسهال، ويصب عليه العسل ويربط في زورق في وسط الماء، ويموت إما بسبب التهام الحشرات له أو يموت غارقا في القذارة.



حذاء المسامير

تقوم طريقة التعذيب هذه على وضع حذاء خشبي مليء بالمسامير في أقدام الضحية، ويتم إلباسه الحذاء بالطرق عليه بالمطرقة إلى أن تخترق المسامير قدم الضحية ويموت ألما.



القناع الحديدي

كانت طريقة القناع الحديدي تستخدم للتعذيب والإذلال العلني لأولئك الذين يتهمون بالكفر أو الدعارة أو السحر، ومن شأن القناع الحديدي منع مرتديه من الحديث على الإطلاق.



الكرسي الصيني

كان الكرسي يستخدم في القرن التاسع عشر لاستجواب المتهمين، وعليه شفرات من جميع الجهات، وكان الجلوس عليه لفترة طويلة يسبب موتا بطيئا ما يجعل الاعتراف أسرع.



المكوك

يعتبر المكوك من أشهر أساليب التعذيب، ويقوم على ربط المتهم من رجليه ويديه على آلة سحب، ويتم السحب باتجاهين متعاكسين حتى تنفصل أوصال الضحية.



العجلة الدوارة 

كان يستخدم هذا الجهاز في العصور الوسطى، وكان الجلاد يأخذ مطرقة حديدية عملاقة يضرب فيها الضحية المربوط على عجلة دوارة، وكان يعتبر في ذلك الوقت ترفيها لسكان المدينة.



التعليقات (18)
هيفاء
الجمعة، 22-09-2023 09:35 م
لا حول ولاقوة الا بالله
ملكش دعوه بإسمي??????
الأحد، 10-09-2023 05:04 م
لا حول ولا قوه الا بالله ايش ذا والله اعترف بخطئي ومايصيرلي كذا?? الله يرحم موتانا المسلمين ويجعلهم بجنات النعيم قولو آمين?? وأدعو لجدي سليمان?? الله يرحمه وجدي ناصر??‍?? الله يرحمه وجدتي ساره?? الله يرحمها وخالي فيصل الله يرحمه??‍?? ابي اعرف اكثر عن ذي الاشياء اللي يسوونها وبس والله مع السلامه??
هبة
الإثنين، 09-05-2022 04:29 م
شكرا كان هذا المقال رائعا
علي ياسر
الإثنين، 14-06-2021 01:43 م
لاحوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم ??
yasmine
الأحد، 20-12-2020 05:53 م
الله يرحم الموتى
الأكثر قراءة اليوم