سياسة دولية

شرطة بريطانيا تنزل "مسيحيا" من طائرة بشبهة الانتماء لـ"داعش"

دققت الشرطة في هاتف المتهم وحققت معه للتأكد من عدم ارتباط مراسلاته بداعش - أرشيفية
دققت الشرطة في هاتف المتهم وحققت معه للتأكد من عدم ارتباط مراسلاته بداعش - أرشيفية
كشف مواطن بريطاني مسيحي الديانة، يُدعى "لاولو أوبابي"، أن شرطة المطارات البريطانية، أنزلته في 25 شباط/ فبراير الماضي، من على متن طائرة ركاب قبيل إقلاعها من العاصمة لندن، بشبهة انتمائه إلى تنظيم الدولة.

وقال "أوبابي" لوسائل إعلام بريطانية، إن الشرطة أنزلته من الطائرة قبيل إقلاعها، لأن الراكب الجالس بجانبه، رأى مراسلاته مع أصدقائه حول "الدعاء إلى الله"، وشك بارتباط الرسائل بتنظيم الدولة، وتقدم بشكوى ضده للطاقم عقب رؤية ذلك.

وأضاف أوبابي (40 عاما) المولود في نيجيريا، أنه بينما كان يتراسل مع أصدقائه قبيل إقلاع الطائرة، سأله الراكب بجانبه، ما معنى "الدعاء"، وبعدها أبلغ أفراد طاقم الطائرة، الذين بدورهم استدعوا عناصر الشرطة، وأنزلوه من الطائرة واقتادوه إلى صالة الاستقبال، ودققوا في هاتفه النقال، وحققوا معه للتأكد من عدم ارتباط مراسلاته بتنظيم الدولة.

وأشار، إلى أنه أخبر أفراد الشرطة بأنه يعتنق الديانة المسيحية، وأنه يحمل "إنجيلا" في حقيبة السفر، مضيفا أن "شخصا اعتقد بأنني إرهابي لمجرد أنه رأى كلمة دعاء في هاتفي، لا أقبل الحادثة التي تعرضت لها حتى لو كنت مسلما، وينبغي ألا يخضع أحد لهذه المعاملة أيا كان اعتقاده".

وتقدر الحكومة البريطانية عدد مواطنيها المتوجهين إلى سوريا والعراق، للمشاركة في الصراع الدائر فيهما، بأكثر من 700 شخصا.
التعليقات (0)