سياسة عربية

حملة شرسة على عكاشة بعد استقباله لسفير إسرائيل (فيديو)

مصر توفيق عكاشة
مصر توفيق عكاشة
بالأمس التقى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بوفد من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية، واليوم يلتقي نائبه توفيق عكاشة بسفير دولة الاحتلال الإسرائيلي في منزله.

البعض اعتبر أن لقاء عكاشة بالسفير الكيان الصهيوني خيانة وسط دعوات لمحاسبته وعزله من أي منصب. وقال المحامي الحقوقي، هاني الصادق لـ"كاميرا عربي21":"استقبال عكاشة لسفير الإسرائيلي، يضرب بعرض الحائط الرفض الشعبي للاحتلال الإسرائيلي، ويميت القضية الفلسطينية الإسلامية والعربية التي قالوا في الأولين والآخرين إنها عربية إسلامية، ويصنع نوعا من التطبيع الذي يعد خيانة مع الدولة المحتلة".

بدوره قال عضو نقابة الصحفيين، رامي فيصل، لـ"كاميرا عربي21": "يجب التحقيق مع عكاشة، ولابد من محاسبته، وإسقاط عضويته من مجلس النواب، وهذا يسمى تطبيعا، ونحن نرفضه". وقال الصحفي سيد خليل لـ"كاميرا عربي21": "أنصح توفيق عكاشة بالذهاب إلى طبيب نفسي للعلاج، وحل مشاكله النفسية"، وتساءل "عن سبب الزيارة، وطبيعة هذه العلاقة مع السفارة الإسرائيلية، وماهيتها، والدور المنوط به؟".

وأكد قطب الضوي، مساعد ريس التحرير لجريدة الغد أن الشعب المصري بطبعه يرفض أي تطبيع مع إسرائيل، قائلا لـ"كاميرا عربي21": "تعودنا من الشعب المصري رفض التطبيع مع إسرائيل، بل رفض معاهدة السلام نفسها، ومع العدو الصهيوني حتى تتحرر القدس"، مضيفا أن "الجميع تفاجأوا بهذا المشهد، ولم يكن من المنتظر أن يسلم عليه لا أن يستقبله".

وأكدوا أن ظهور عكاشة بمظهر الداعي للتطبيع مع الكيان الصهيوني بما يخالف عقيدة عشرات الملايين المصريين لا يوجد ما يبرره. أما، تامر علي، المحامي بمركز هشام مبارك الحقوقي، فقال إن عكاشة يفتقر للوطنية، وهناك اتجاه لتسويق التطبيع مع إسرائيل، من قبل النظام، واتجاهه لتبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني أمر مستفز".

بينما قال آخرون إنهم غير معترفين به كنائب عن الشعب أو إعلامي، خاصة أنه خرج عن دائرة المنطق والعقل في كل تصرفاته.

                        
1
التعليقات (1)
علي الجمل
السبت، 27-02-2016 09:58 ص
الله يزيل الغمة عن الشعب المصري و يرتاحوا من المجاذيب و المرضى النفسيين و الخون و العملاء و كل بتوع الفلاتر .