سياسة عربية

مفتي لبنان للملك سلمان: لا تتخلوا عنا

دريان رفض الإساءة للسعودية أو التطاول عليها- أرشيفية
دريان رفض الإساءة للسعودية أو التطاول عليها- أرشيفية
أكد مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أن "محاولة إفساد العلاقة التاريخية بين لبنان والسعودية محاولة فاشلة"، مناشدًا العاهل السعودي "عدم التخلي عن لبنان وتركه في محنته".

وقال دريان، في بيان، اليوم الأحد: "إن الإساءة أو التطاول على السعودية، أو أي دولة خليجية في مجلس التعاون هو فتنة"، داعيًا جميع اللبنانيين إلى "التعقل وعدم الانجرار إلى فتن سياسية، تعرض لبنان لأخطار هو بغنى عنها".

وأضاف أن "لبنان سيبقى وشعبه وفيًا للمملكة ولأشقائه العرب، الذين وقفوا إلى جانبه في محنته، ولا يزالون في كل قضاياه الداخلية والخارجية، وفي دعم اقتصاده ونهضته واحتضان شعبه، في كل مجالات العمل في السعودية ودول الخليج".

وناشد دريان "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، والقيادة السعودية، ودول التعاون الخليجي، عدم التخلي عن لبنان وتركه في محنته".

وكانت السعودية أعلنت قبل يومين تجميد "الهبة" التي قدمتها للبنان، وكانت بواقع ثلاثة مليارات دولار على شكل مساعدات عسكرية وأسلحة نوعية للجيش اللبناني، احتجاجا على المواقف اللبنانية الأخيرة، من رفض لإدانة اقتحام سفارة الرياض في طهران واستمرار حزب الله بمهاجمة السعودية.
2
التعليقات (2)
عبدالله
الإثنين، 22-02-2016 01:04 م
استغرب تحرككم المتأخر اينكم لما بداء ابن المتعه واعوانه بالتهكم على السعوديه فلو كان ذلك كان سيكون لها اذان تسمعكم اما الان فلا اعتقد سيكون لنداءاتكم مستمع لكونها مقرونه بالماده وهذا ديدنكم واملي بحذو بقيه دول الخليج ما اتخذته السعوديه من قرارات
حمود القرمودي البقمي
الأحد، 21-02-2016 07:36 م
شكراً يا مفتي لبنان